كيف تحمي الحامل نفسها وجنينها من فيروس كورونا؟

امراة حامل

امراة حامل

تابعنا على:   16:17 2020-04-23

أمد/ مع ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالم ، تعيش  الكثير من النساء الحوامل حالة من القلق خوفاً من احتمالية انتقال العدوى إليهم بالفيروس، وهو ما قد يُشكل خطورة على حياة الجنين .

إن فيروس كورونا يهدد صحة أي إنسان ، لكن المرأة الحامل تعاني منه بصورة أشد من الآخرين.

فالحمل يزيد من شدة الأمراض المزمنة. وحتى المرأة التي تميزت قبل حملها بصحة جيدة تبدأ الشكوى من الإصابة بآلام غريبة لم يسبق لها أن واجهتها.

وفي حال كانت النساء قبل حملهن يعانين من أمراض الأوعية الدموية والكلى والكبد فإن الحمل يشدد الضغط على تلك الأعضاء.

يمكن القول إن المرأة الحامل تصاب بمرض أكثر حدة من الآخرين. ويمكن أن يمرض الجنين كذلك ويلد مريضا. وقد لا يتحمل مرض أمه وهناك احتمال كبير بانقطاع الحمل.

- طرق لحماية الأم والجنين :

المرأة الحامل يجب أن تتبع قواعد العزلة الذاتية وتبقى في منزلها وتستبعد أي تواصل اجتماعي وتمشي ليس في الشارع بل في منزلها وتستعين بعداد الخطى لتخطو 10 آلاف خطوة كل يوم.

كما يجب عليها نبذ الأخبار السيئة والتركيز على الجيدة فقط ومطالعة الكتب اللطيفة والتواصل مع الناس الطيبين هاتفيا.

ومن الضروري أن تقوم الحامل بغسل يديها باستمرار بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية، وفي حال كانت خارج المنزل، يجب أن تحرص على استخدام الكحول المُطهر بدلاً من الصابون، كُلما لمست أي شيء.

وأيضا يجب على الزوج عدم دخول المنزل بالحذاء، أو الملابس التي كان يرتديها خارج المنزل، فمن الضروري أن يتم وضع قطعة قماش مبللة بالماء والكلور على باب المنزل، ومسح الحذاء بها جيداً قبل الدخول، للتخلص من أي رذاذ مُحمل بالفيروس قد يكون عالقاً في السطح السفلي للحذاء.

أما الملابس، فيجب غسلها جيداً وعدم تكرار ارتدائها من جديد أو وضعها على أي سطح داخل المنزل قبل غسلها.

كلمات دلالية

اخر الأخبار