روسيا: وزارة الصحة تعلن بدء الأطباء بتجربة غاز الهيليوم لعلاج مصابي "كورونا"

تابعنا على:   16:16 2020-04-23

أمد/ موسكو - وكالات: بدأ معهد "سكليفوسوفسكى" بموسكو لأبحاث طب الطوارئ فى تجربة استخدام تقنية جديدة لعلاج فيروس كورونا باستخدام غاز الهيليوم. وقال المتحدث الإعلامى لوزارة الصحة الروسية يوم الخميس لوكالة أنباء " انترفاكس" الروسية :"إن فعالية الهيليوم في علاج أمراض الرئة الحادة تحددها طبيعة هذا الغاز، حيث يعمل الهيليوم على تنظيم المعدلات الطبيعية لتكوين الغازات في الدم ويعيد التوازن الحمضي ــ القاعدي".

وأضاف :" أن هذا الغاز يمكنه أيضا أن يحمي من جوع الدم للأكسجين، وبذلك يساهم في الوقاية المبكرة من المضاعفات الناجمة عن كورونا"، مشيرا إلى أن هذه الطريقة لا زالت في إطار التجريب. وتابع :" سوف يبدأ العلاج باستخدام جهاز خاص يعتمد على إعطاء المريض أكسيد الهيليوم المسخن حتى 92 درجة لمدة 15 دقيقة للتنفس، ومن ثم يتحسن انتشار الأكسجين عبر غشاء الحويصلات الهوائية بسبب زيادة تدفق الدم في الرئتين وانخفاض مقاومة مجرى الهواء واسترخاء العضلات الملساء". ونوه المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة الروسية بأن نشاط فيروس "كورونا" ينخفض في مثل درجة الحرارة المذكورة ،موضحا أن هذا الإجراء ليس مريحا بالنسبة للمريض بسبب ارتفاع درجة حرارة الهليوم .

وكانت وزارة الصحة الروسية قد ذكرت في وقت سابق أن الهيليوم يحسن الدورة الدموية ووصول الدم إلى أدق الشعيرات الدموية وأنسجة الجسم المختلفة . يشار إلى أن هذه الطريقة في تجارب علاج فيروس "كورونا" أثارت، بحسب وكالة أنباء "انترفاكس"، اهتمام عدد من الدول ، من بينها الولايات المتحدة وفرنسا.

اخر الأخبار