تحذيرات إسرائيلية من موجة ثانية من انتشار فايروس كورونا

تابعنا على:   15:31 2020-04-23

أمد/ تل أبيب: حذر نائب مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، البروفيسور إيتمار غروتو، يوم الخميس، من وجود احتمال كبير لموجة ثانية من انتشار فيروس (كورونا).

وفي سياق تحذيراته، التي نشرتها صحيفة "معاريف" العبرية فقد حذر من الخروج الكامل من تعطيل المرافق الاقتصادية والمؤسسات التعليمية في الوقت الحالي، مؤكدًا أن "الاحتمال الأكبر هو أنه ستكون هناك موجة ثانية، وستكون أكبر من الموجة الأولى، وعلينا أن نطور أدوات كي نوقف هذه الموجة في الوقت المناسب". 

وأضاف: "لدينا بضع عشرات، الذين جرى فحصهم، وينبغي فحصهم ثانية، وقد رصدنا الخلل فوراً".

في غضون ذلك نشرت وزارة الصحة الاسرائيلية يوم الخميس، بيانات انتشار فيروس كورونا في إسرائيل بحسب التجمعات السكنية. في المقام الأول ، لا تزال مدن القدس وبني براك تتصدر ، مع وجود 2،341 حالة تم التحقق منها في القدس وفي بني براك هناك 1،753 مريضًا .

المركز الثالث من حيث عدد حالات الإصابة بالفيروس هي مدينة تل أبيب ، حيث تم الكشف عن 202 حالة ، وتم تشخيص 320 مريضا في منطقة بيت شيمش وتم تشخيص 243 حالة. ولا تزال بلدة دير الأسد الاعلى من بين المدن العربية ، حيث هناك حاليًا 129 مصاب بالفيروس.

وقال غروتو لإذاعة الجيش الإسرائيلي إن "الاحتمال الأكبر هو أنه ستكون هناك موجة ثانية، وستكون أكبر من الموجة الأولى، وعلينا أن نطور أدوات كي نوقف هذه الموجة في الوقت المناسب". وأشار إلى أنه "لدينا بضع عشرات الذين جرى فحصهم وينبغي فحصهم ثانية. وقد رصدنا الخلل فورا".

وأضاف غروتو "أننا نعتقد أن التسهيلات التي تم الإعلان عنها تناسبية وتسمح بسيطرة على الوضع، لكن جزءا من الأدوات التي سمحت لنا بذلك هي الإغلاقات. وآمل أن نتمكن من استخدامها بشكل موضعي فقط، لكن ثمة إمكانية بكل تأكيد أن يكون هناك انتشارا آخر وموجة ثانية. يوجد احتمال لحدوث ذلك".

اخر الأخبار