أشغال رام الله: تمكنا من اعتماد دفعات المقاولين في غزة رغم الظروف الصعبة

تابعنا على:   14:51 2020-04-23

أمد/ رام الله: قالت وزارة الأشغال العامة والاسكان في رام الله يوم الخميس انها تمكنت من إيجاد آلية لاستقبال واعتماد دفعات المقاولين والمكاتب الهندسية العاملين بمشاريعها في قطاع غزة رغم الظروف الصعبة.

وأوضح وزير الاشغال العامة والإسكان محمد زيارة في بيان صحفي أنه تم اعتماد صرف 7 دفعات لمشاريع المنحة الكويتية بقيمة 1,538,348 دولار والتي يديرها الفريق الوطني لإعادة إعمار غزة.

وقال: إنه تم يوم الأربعاء حل مشكلة استلام دفعات مشاريع محافظة غزة، والتي أعاقت مؤقتاً وجزئياً تنفيذ مشاريع الطرق والبنية التحتية، وشكلت إزعاجاً للمواطنين في هذه المحافظة، كما أن الفريق الوطني سيقوم بمتابعة هذه الدفعات مع الممول لتجهيزها للصرف، رغم ظروف العمل الصعبة في دولة الكويت وفلسطين، علما أن قيمة المنحة الكويتية 200 مليون دولار، مخصصة لمشاريع تغطي جميع مناحي الحياة في القطاع.

وأضاف أنه تم اعتماد صرف 6 دفعات لمشاريع اسكان حي الندى بشمال قطاع غزة بقيمة 513,889 يورو، ضمن التمويل الإيطالي بقيمة 16.5 يورو، كما يجري حالياً الترتيب لتوقيع عقد اعادة إنشاء المجمع الإيطالي "الاسكاني التجاري" بتمويل مقداره 4 مليون يورو ، بعد أن دمر في عدوان 2014 على غزة، وسيتم التوقيع من قبل المقاول في مكتب الوزير في غزة، ومن قبل الوزارة في رام الله.

اخر الأخبار