النمسا: الحكومة تنوي إعادة فتح دور العبادة لـ 16 طائفة منتصف الشهر المقبل

تابعنا على:   14:30 2020-04-23

أمد/ فيينا - وكالات: أعلنت الحكومة النمساوية عن إعادة فتح جميع الكنائس والمساجد ودور العبادة للطوائف الستة عشر المعترف بها فى البلاد اعتبارًا من 15 مايو المقبل، جاء ذلك فى مؤتمر صحفى، يوم الخميس، لوزيرة الدولة لشئون الاندماج سوزانا راب، ورئيس أساقفة النمسا الكاردينال كريستوف شونبرن.

 وقالت الوزيرة إن إعادة الافتتاح ستكون مقيدة بعدد من الشروط الصحية ومنها توافر 20 مترًا مربعًا لكل مصلي وسيتم دخول المصلين وفق قيود على البوابة ، مشيرة إلى أن هذه القرارات تم التوافق عليها مع رؤساء جميع الطوائف الدينية الرسمية في النمسا والذين سوف يتحملون مسئولية التنفيذ بمفردهم دون تدخل الشرطة.

من جانبه، قال الكاردينال شونبرن، إن الإجراءات الجديدة التي تم الاتفاق عليها مع الحكومة ضرورية ومعقولة من أجل إعادة الحياة الدينية إلى طبيعتها تدريجيًا بطريقة مسئولة.

وأضاف الكاردينال أن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أن نصل إلى حياة دينية كاملة كما نعرفها، لافتًا إلى الحاجة إلى الكثير من التضامن في المستقبل للتعامل مع أزمة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19).

وكانت وزارة الصحة النمساوية، أعلنت اليوم الخميس، ارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فى البلاد إلى 11 ألفًا و694 حالة بينما لم يتبق من المرضى بالفيروس سوى 2786 مريضًا حاليًا، وذكر بيان لوزارة الصحة اليوم أن إجمالى الإصابات في البلاد بلغ 15 ألفًا وحالتين وقد توفى 522 شخصًا بينما يتواجد فى المستشفيات 677 حالة منهم 169 شخصًا في العناية المركزة.

وعزا البيان انخفاض عدد الإصابات الجديدة إلى القيود على الخروج ومراعاة المسافات والتباعد الاجتماعي والتي استجاب لها المواطنون على نحو واسع.

وأوضح البيان أن معدل نمو الإصابات بلغ في متوسط العشرة أيام الماضية 0.72 في المائة وهو من أقل المعدلات العالمية، حيث بلغت هذه النسبة في بريطانيا 5 في المائة وفي السويد 4.2 في المائة وفي سويسرا 1.12 في المائة وفي ألمانيا 1.7 في المائة.

اخر الأخبار