التربية والتعليم بغزة توضح آلية انهاء الفصل الدراسي للمراحل من (1-11)

تابعنا على:   10:26 2020-04-23

أمد/ غزة: وضحت وزارة التربية والتعليم في غزة يوم الخميس، آلية انهاء الفصل الدراسي للمراحل من (1-11).

وقالت التربية والتعليم في بيان صدر عنها ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، إنّه في ظل استمرار تعلیق الدراسة لمنع انتشار فايروس كورونا، نوضح فیما یلي آلیات اختتام العام الدراسي الحالي:(11-1) للصفوف 2020-2019

وتابعت، أنّه سيتم تقدير نتائج الطلبة للصفوف (1 -4 (وفق نتائج التقویم المستمر خلال الفصل الأول وحتى 5 مارس من الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي.

وأكدت، أنّه سيتم احتساب نتائج الطلبة في الصفوف (5 -11 (للعام الدراسي الحالي على النحو التالي: ً لنتیجته في الشهر ً لنتیجته في الفصل الدراسي الأول و (20 (%وفقا - (%80 (من درجة الطالب تحتسب وفقا ً بأن هذه النتائج مرصودة في برنامج علامات الطلبة لدى الوزارة. الأول من الفصل الدراسي الثاني. علما - * یتم ترفیع جمیع الطلبة في الصفوف (1-11 (إلى الصفوف التالیة ما عدا الطلاب الذین توافرت لدیهم معاییر ً الرسوب قبل 5 لتعلیمات النجاح والإكمال والرسوب.

ونوهت، إلى أنّه سيتم إعداد مواد استدراكیة لجمیع الصفوف (1 -11 (تعتمد على الأجزاء المهمة من المباحث المقررة التي لم يتم ، بالإضافة إلى الموضوعات الأساسیة اللازمة للتعلم اللاحق في الصفوف التالیة بحیث الانتهاء من تدریسها وجاهیا ً إذا يتم تدريس هذه المواد خلال الشهر الأول من العام الدراسي القادم 2021 -2020 والذي يمكن أن نبدأ مبكرا تحسنت الظروف الصحية.

وأوضحت، أنّ سيتم تقديم أداء الطلبة في المواد الاستدراكیة بعد الانتهاء من تدريسها وتحتسب درجتها ضمن درجات الطالب في الشهر الأول من العام الدراسي القادم.

وعليه يطلب من أعزاءنا الطلبة ما یلي:

1 .الاحتفاظ بالكتب المدرسیة حتى بدایة العام الدراسي القادم للاستفادة منها أثناء تدریس المواد الاستدراكیة.

2 .الرجوع لبوابة روافد التعليمية للاستفادة من الفيديوهات التعليمية التي تم بثها لجمیع الصفوف خلال الأسابيع الماضية بعد تعلیق الدراسة؛ لأن محتوى هذه الدروس سيكون محور التركيز في المادة الاستدراكية التي سيتم تعليمات وتقييم أداء الطلبة فيها بداية العام الدراسي القادم.

3 .متابعة إذاعة صوت التربية والتعليم والتي تبث برامج تثقيفية توعوية ترفيهية ومسابقات متنوعة، بالإضافة إلى تعزيز ورعاية الطلبة أصحاب المواهب.

اخر الأخبار