لدعم الطلاب.. اطلاق تطبيق "صفوف" على حضارة TV مجاناً طوال فترة الطوارئ‎

تابعنا على:   19:53 2020-04-22

أمد/ غزة: أطلقت شركة حضارة يوم الأربعاء، للإستثمار التكنولوجي وهي احدى شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية بالشراكة مع موقع منصة صفوف الالكترونية، تطبيق صفوف SOFOUF التعليمي على حضارة TV  والذي يقدم لطلبة المدارس والجامعات محتوىً تعليمياً يضم دروساً تفاعلية وحصصاً مصورة مصنفة حسب المادة والصف الدراسي، ويوفر جميع الاحتياجات التعلمية الخاصة بالمنهاج الفلسطيني الخاص بطلاب المرحلة الثانوية العامة " التوجيهي" .

ويعد التعليم الإلكتروني من أساليب التعليم الحديثة في إيصال المعلومة للمتعلم، من خلال شبكات الأتصال ووسائطه المتعددة بأقصر الطرق وأقل جهد ممكن وأكبر فائدة، إذ يعتمد التعليم على التقنية لتقديم محتوى تعليمي للمتعلم بطريقة جذابة وفعالة، ومع الحاجة الملحة اليوم بسبب تفشي فيروس كورونا وبهدف دعم العملية التعليمية والأرتقاء بمستوى الطلاب الأكاديمي.

ويمكن التطبيق الطالب من متابعة دروسه من خلال مشاهدة  المادة الدراسية ومحتواها ويتيح له إعادة الدروس أكثر من مرة  بالوقت الذي يريده،  ويحتوي التطبيق على مختلف المواد العلمية والأدبية لصفوف الحادي عشر والثاني عشر  المعتمدة حسب المنهاج الفلسطيني ، بالاضافة الى محتوى محاضرات لطلاب الجامعات.

وفي حديثه عن التطبيق قال يوسف الخطيب مدير دائرة التسويق في حضارة  "صفوف يقدم العديد من المزايا والحلول الجديدة لأبنائنا وبناتنا من الطلاب وخصوصاً التوجيهي في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد بعد اعلان حالة الطوارئ وتعطيل المدارس بسبب تفشي فيروس كورونا وحاجتهم الملحة لمتابعة دروسهم مع اقتراب موعد الامتحانات الوزارية."

وأضاف الخطيب "شراكتنا و دعمنا  لمنصة صفوف هي مساندةً لخطة التعليم عن بعد في ظل الازمة الحالية ، فقد قمنا بتوفير المنصة على حضارة TV مجانا طول فترة الطورائ، كما توفر صفوف الاحتياجات التعليمية المختلفة وتمكن الطلاب من الوصول للمحتوى التعليمي ولا تعتمد على الزمان والمكان . وتساعدهم على تحسين مستواهم العام للتحصيل الدراسي، لذا ندعو جميع الطلاب لتحميل التطبيق لمتابعة دروسهم."

من جهته قال جهاد كلوب  مدير عام FIS  المطور لـ موقع صفوف "رؤيتنا توفير منصة عالمية لجميع الاحتياجات التعليمية لمختلف الشرائح من طالبي العلم سواء  من المواد التعليمية المنهجية أو اللامنهجية. بحيث تتوافق المواد التعليمية مع المناهج التعليمية الرسمية من مختلف دول العالم بدءا من فلسطين ثم باقي الدول العربية."

وفي وصفه عن المنصة قال الكلوب " صفوف هي المنصة التعليمية الاولى في فلسطين، توفر لك آلاف الفيديوهات التعليمية في مختلف التخصصات وخصوصا منهاج الثانوية العامة الفلسطيني. يمكنك التسجيل والدخول مجانا وتحديد مستواك التعليمي من خلال الإعدادات. كما يمكنك مشاهدة الفيديوهات التعليمية الخاص بمنهاجك. بالاضافة الى ذلك يمكن لطلاب التوجيهي الفلسطيني التحضير لامتحاناتهم من خلال فيديوهات تحتوي أيضا على  تمارين وتدريبات وشرح طريقة حل الكثير من الأسئلة."

لفت الكلوب " يتميز موقع صفوف عن غيره من المواقع التعليمية بأنه منصة اجتماعية تمكنك من التواصل مع الآخرين  عبر الانترنت ووضع منشورات على حائطك  وإنشاء الصداقات ومجموعات للنقاش في المجال التعليمي. ويستطيع المعلمين تسجيل بياناتهم ومشاركتها مع الطلبة.  كما يسمح لكل معلم أو مؤسسة تعليمية  إنشاء قناة أو صف خاص يحتوي على فيديوهات ووثائق تعليمية. والآن  يمكنك مشاهدة العديد من الفيديوهات  التعليمية من خلال تطبيق صفوف على حضارة TV مجانا وبجودة عالية."

لقد جعلت ثورة المعلومات العالم أشبه بشاشة صغيرة  في عصر امتزجت فيه المعلومات والتكنولوجيا، وأصبح الاتصال الكترونيا حقيقة ملموسة، اتاحت للطالب والمعلم على حد سواء سرعة وسهولة الوصول الى مراكز العلم والمعرفة، يتيح موقع soufouf.net انشاء حساب خاص للطلاب والمعلمين بهدف تبادل المحتوى التعليمي، ويتوفر التطبيق الجديد مجاناً لكل مشتركي حضارة TV  في متجر التطبيقات  "app store"  .

كلمات دلالية

اخر الأخبار