استعرض خطط مواجهة "كورونا"..

أشتية: مطلوب من "الرباعية" الضغط على إسرائيل لوقف مخططات الضم والمصادرة

تابعنا على:   16:34 2020-04-22

أمد/ رام الله: طالب رئيس وزراء حكومة رام الله د. محمد ـشتية، يوم الأربعاء، من الرباعية الدولية بالضغط على إسرائيل لوقف مخططاتها في الضم والمصادرة، لا سيما لغور الأردن وامتدادات المستوطنات، معتبراً أنّ من شأن ذلك تدمير حل الدولتين، وفرصة إقامة الدولة الفلسطينية.

وحذر أشتية خلال اجتماعه مع ممثل الاتحاد الأوروبي لدى دولة فلسطين "سفين كوهان فون بورغسدورف" عبر الفيديو كونفرنس، من أي خطوات ستقوم بها إسرائيل في سياق تطبيق صفقة القرن على أرض الواقع، والتي رفضها العالم أجمع، مشيراً إلى ضرورة عقد مؤتمر سلام دولي لحل الصراع، وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وقال، على إسرائيل أن تتحمل مسؤولياتها تجاه اهلنا في القدس، كونها قوة احتلال، وإذا لم ترد أن تتحمل هذه المسؤولية فيجب عليها السماح لنا بالعمل لخدمة أهلنا في القدس سواء داخل الجدار أو خارجه".

واستعرض، خطط الحكومة لمواجهة فيروس كورونا، سواء على الصعيد الصحي او الاقتصادي، مطالبا الاتحاد الأوروبي بمساندة الحكومة الفلسطينية من خلال دعم القطاع الخاص، خاصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بما يساهم في تعافي الاقتصاد الفلسطيني بعد الانتهاء من هذه الأزمة.