استشهاد الأسير "نور البرغوثي" داخل السجون الإسرائيلية

تابعنا على:   08:23 2020-04-22

أمد/ رام الله: أعلن مكتب إعلام الأسرى، عن استشهاد الأسير نور جابر البرغوثي، داخل معتقل النقب بعد تأخر إدارة سجون الاحتلال بإسعافه إثر سقوطه مغميًا عليه.

وقالت صحيفة معاريف العبرية عبر موقعها صباح يوم الأربعاء: "وفاة أسير أمني، تابع لحركة فتح، في سجن النقب الليلة الماضية، حيث كان فاقدا للوعي وتم نقله للمشفى، وهناك أعلن عن وفاته، وتؤكد مصلحة السجون الإسرائيلية، أنها تحقق في ملابسات الحادث"

من جهته اكدرئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، وفاة أسيرين في سجون الاحتلال أحدهما أمني في سجن النقب، وضع حدا لحياته وهو محكوم بالسجن 8 سنوات قضى منها سنتين، والأخر سجين جنائي تعرض لجلطة خلال نقلة في البوسطة".

 وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء يوم الثلاثاء، بأن حالة من التوتر تسود قسم رقم 25 في سجن النقب الصحراوي منذ ساعات المساء، عقب سقوط أحد الأسرى في الحمام بغرفة رقم 15 وفقدانه الوعي.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إنه بعد سقوط الأسير على أرضية الحمام، أبلغ الأسرى الإدارة فدخل السجانون إلى الغرفة وأخذوا الأسير، وعقب ذلك قام الأسرى بالطرق على الأبواب والتكبير داخل القسم، وما زال الوضع متوترا.

 الاسير الفلسطيني/نور جابر (٢٥) عاما في سجن النقب. وهو من قرية عابود برام الله، وكان في غرفة ١٥ قسم ٢٦ بالسجن المذكور.
 

كلمات دلالية