بطريقة خاصه

فيديو.. فريق فني من غزة يقدم رسالة شكر للطواقم الطبية والأمنية

تابعنا على:   20:11 2020-04-21

أمد/ غزة- صافيناز اللوح: بينما يخضع الملايين للحظر المنزلي، في العديد من بقاع العالم، من أجل الحد من تفشي فايروس كورونا، يخوض ما يعرف بالجيشين الأبيض والأمني، وهم الأطباء والممرضون ورجال الشرطة، وجميع العاملين في القطاعات الصحية والأمنية في العالم، حربا لاهوادة فيها منذ أسابيع، في مواجهة الفايروس القاتل، وهم يبذلون جهدا مضاعفا، يحرمهم في أحيان كثيرة من ساعات نوم كافية، من أجل العناية بمن أصابهم الفيروس، معرضين حياتهم للخطر، في وقت لايحظون فيه هم أنفسهم، في العديد من الدول، بوسائل الحماية الكافية لأداء مهمتهم.

بهذا التوقيت قرر شبان جامعيين بعقول موهوبة في قطاع غزة، تقديم الشكر لهم بطريقتهم الخاصة.
الشاب بشار البلبيسي 19 عاماً، من منطقة تل الهوا غرب غزة مسئول فرقة الفرسان للفنون، مهمتها تقديم العروض الاستعراضية والدبكة الشعبة.
الفرقة الغزية قدمت عبر حركات صامتة رسالة شكر من خلال هذا الاستعراض إلى الطواقم الطبية والشرطية، الذين يبذلون قصارى جهدهم في منع وصول فايروس كورونا أو تفشيه في القطاع.
وقال البلبيسي خلال مقابلته مع "أمد للإعلام"، إنّ الاستعراض الصامت هو رسالة شكر للكادر الطبي والأمني في الجهود التي يبذلونها بمنع وصول فايروس كورونا إلى قطاع غزة، وحاولنا من خلالها إيصال رسالتنا للجميع أن يفهموا طبيعة عمل الكوادر الطبية والشرطية الصعب والذين يحاولوا بكل جهدهم منع وصول هذا الفايروس إلى غزة.
وتابع، أنّ الفكرة تأتي من عقولنا ونضيف لمساتنا عليها 
أمّا الشاب محمد أبو شمالة 19 عاماً، عضو فرقة "الفرسان"، والذي لعب دور الشرطة حيثُ مثل خلال الاستعراض الصامت وزارة الداخلية وتفرض الإجراءات التي من خلالها تواجه فايروس كورونا.
وطالب  أبو شمالة المسئولين وأصحاب السلطات لدعمهم في نشر فكرهم ونشر رسالتهم للناس، منوهاً: نحن مجموعة شبابية جامعية مبدعة منا الصيادلة ومنا المهندسين.
لمزيد من التفاصيل في هذا الفيديو: 

 

اخر الأخبار