غزة: الخدمات الطبية تُنشئ ممرات تعقيم المواطنين بمداخل مستشفياتها

تابعنا على:   10:03 2020-04-21

أمد/ غزة: افتتحت الخدمات الطبية العسكرية، مشروع إنشاء ممرات لتعقيم المواطنين بمداخل مستشفياتها وعياداتها الطبية في محافظات قطاع غزة، وذلك ضمن إجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا.

وافتُتح المشروع، بإنشاء ممرات تعقيم في كل من المستشفى الجزائري العسكري بخانيونس، ومجمع كمال عدوان الطبي في شمال القطاع.

وحضر افتتاح الممر، كلّ من اللواء جمال الجراح نائب القائد العام لقوات الأمن الوطني وجيش التحرير، والعميد محمد رمضان صالح مدير عام المديرية العامة للخدمات الطبية العسكرية، والعقيد عمر أبو سنينة مُسير جهاز الشرطة العسكرية.

من جانبه، قال العميد صالح، إن الخدمات الطبية العسكرية منذ اللحظة الأولي لإعلان وزارة الداخلية حالة الطوارئ لمواجهة تفشي فيروس كورونا، اتخذت كافة إجراءات السلامة، والوقاية في جميع مرافقها ومستشفياتها وعياداتها الطبية.

وأضاف صالح، إنه يتم اتباع معايير الأمن والسلامة التابعة لمنظمة الصحة العالمية وبروتوكول وزارة الصحة، لمنع تفشي وباء كورونا على صعيد إجراءاتها وتعاملاتها.

ولفت إلى أنه تم إنشاء ممرات تعقيم في كل من مجمع كمال عدوان الطبي، والمستشفى الجزائري كمرحلة أولى، على طريق إنشاء ممرات مشابهة في سائر المراكز الطبية والمستشفيات التابعة لها.

بدوره أشاد اللواء الجراح، بدور الخدمات الطبية العسكرية في اتخاذ كافة معايير الأمن والسلامة في مواجهة الوباء، من خلال تقديم خدمة طبية سليمة للمواطنين بطرق آمنة وصحية، تضمن منع تفشي الوباء بين الوافدين للمجمع.

اخر الأخبار