رئيس وزراء المجر " أوربان" يطرح خطة بحلول 3 مايو للعودة إلى الحياة الطبيعية

تابعنا على:   19:45 2020-04-20

أمد/ بودابست: قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، يوم الاثنين، إنه يتوقع أن يقدم خطة في وقت مبكر من الشهر المقبل للعودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية بعد إجراءات العزل العام في البلاد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الوطنية (إم.تي.آي).

وبحسب "رويترز"، نقلت الوكالة عن أوربان قوله إنه بحلول الثالث من مايو أيار ستكون المجر مستعدة للتعامل مع أي ارتفاع في عدد المصابين بالعدوى، ومن ذلك الحين فصاعدا يمكنها أن تدرس سبل العودة إلى الحياة الطبيعية تدريجيا.

وأضاف أوربان أن الخبراء يتوقعون أن يبلغ فيروس كورونا ذروته في البلاد في الثالث من مايو المقبل.

وأضاف أوربان، خلال زيارة لأحد مستشفيات البلاد، أنه بحلول هذا اليوم سيكون لدى المجر 5 آلاف جهاز تنفس صناعي، بارتفاع أكثر من ألفين عن الموجود حاليا.

وأوضح أن العدد الإجمالي سيرتفع بعدها إلى 8 آلاف، وهو ما سيكون كافياً لعلاج جميع المصابين بفيروس كورونا الذين يحتاجون لهذه الأجهزة.

وكانت الحكومة المجرية مددت في 10 أبريل الجاري، إجراءات العزل العام إلى أجل غير مسمى لإبطاء انتشار الفيروس، وطالبت المواطنين بمراعاة ذلك خلال العطلة.

ووصل عدد حالات الإصابة بالفيروس في المجر حتى مساء الأحد إلى 1915 حالة، بعد تسجيل 82 إصابة جديدة، فيما بلغت حصيلة الوفيات 189، بعد تسجيل 17 وفاة جديدة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار