صحة غزة: نتيجة الفحص المخبري للمواطن الهارب من الحجر الصحي برفح "سلبية"

تابعنا على:   22:38 2020-04-18

غزة: أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء يوم السبت، أن نتيجة الفحص المخبري لعينة المواطن الذي هرب من الحجر الصحي برفح سلبية.

كما أعلن إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة، أنه بعد متابعة ضبط الهارب من مركز الحجر الصحي في رفح، وبعد إجراء الفحوصات المخبرية له، تبين أن نتيجة الفحص سلبية،

وأضاف، وبناء على ذلك؛ فقفد تم رفع الحظر وقيود الإغلاق عن منطقة سكن المذكور، وسيتم استكمال اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة مع المواطنين الذين تم حجرهم من المخالطين له.

يذكر أن داخلية  حماس في غزة، أعلنت صباح السبت، عن هروب أحد المحجورين، من مدرسة للحجر الصحي في مدينة رفح وهو من سكان خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت، إنّ أحد المستضافين من مركز الحجر الصحي برفح، وهو المواطن (أكرم مصباح أحمد طباسي) 33 عاماً من سكان خانيونس جنوب القطاع، وكان من العالقين الذين وصلوا عبر معبر رفح خلال الأيام الماضية.

وطالبت، من لديه أية معلومات عن هذا الشخص ضرورة الإبلاغ بها عبر الاتصال على الرقم الوطني للعمليات المركزية بوزارة الداخلية (109).

وحذرت، المواطنين من مخالطة الشخص المذكور خشية أن يكون مصاباً بفيروس كورونا، وفي حال مخالطته ضرورة إبلاغ الجهات المختصة فوراً من أجل اتخاذ إجراءات السلامة والوقاية.

اخر الأخبار