فيفا يهدد كينيا بالاستبعاد من تصفيات كأس العالم 2022

تابعنا على:   17:24 2020-04-18

أمد/ تلقى الاتحاد الكينى لكرة القدم خطاباً من الاتحاد الدولي للعبة يهدد فيه المنتخب الأول بعقوبات مغلظة، بسبب المستحقات المتأخرة للمدرب الجزائري عادل عمروش، الذى سبق له تدريب الفريق وغادر دون الحصول على مستحقاته كاملة.

وكشفت الإذاعة الجزائرية، عبر موقعها الإلكتروني، أن منتخب كينيا يواجه عقوبة الحرمان من المشاركة في تصفيات كأس العالم 2022، وقال متحدث باسم الاتحاد الكينى، إن الفيفا أخطرهم بضرورة سداد المستحقات المتأخرة، والتي تقدر بحوالي مليون يورو، إلى عمروش قبل 24 أبريل أو مواجهة عقوبات قاسية.

وأوضح أن اتحاد كينيا طالب حكومة بلاده بِمساعدته على توفير المبلغ اللازم لتجنب عقوبات الفيفا.

يذكر أن عادل عمروش سبق له تدريب منتخب كينيا عام 2013، وبعد رحيله ماطل اتحاد الكرة الكينى في تسديد المستحقات المالية للمدرب الجزائري الذى لجأ إلى المحكمة الرياضية الدولية وأقرت بأحقيته في الحصول على مستحقاته المتأخرة وبعدها قدم شكوى إلى الاتحاد الدولي لعدم تنفيذ كينيا لقرار المحكمة.

وقد يتعرض كينيا لنفس عقوبات منتخب زيمبابوي الذى حُرم من المشاركة لإى تصفيات كأس العالم 2018، بسبب مستحقات متأخرة للمدرب البرازيلي كلاودينى جورجيني.

وأوقعت قرعة تصفيات كأس العالم 2022 منتخب كينيا مع كل من مالي ورواندا وأوغندا، ويتأهل عن المجموعة منتخب وحيد إلى المرحلة النهائية التي يشارك فيها 10 منتخبات ويتم سحب قرعة بإقامة 5 مباريات ذهاب وإياب يتأهل منها 5 فرق إلى المونديال مباشرة.

في الوقت نفسه، يستعد منتخب كينيا لمواجهة منتخبنا الوطني في تصفيات كأس الأمم الأفريقية حيث كان من مقرراً أن تقام مباراة المنتخبين في يونيو المقبل لكن الكاف قرر تأجيلها برفقة كل مباريات بطولاته بسبب تفشى فيروس كورونا.

كلمات دلالية

اخر الأخبار