المالكي: من المتوقع وصول تبرعات لفلسطين من دول عدة لمواجهة "كورونا"

تابعنا على:   13:36 2020-04-18

أمد/ رام الله: قال وزير الخارجية والمغتربين في حكومة رام الله رياض المالكي يوم السبت، إنّه من المتوقع وصول تبرّعات إلى فلسطين، خلال الأيام المقبلة، من دول مختلفة لمواجهة جائحة كورونا.

وأضاف المالكي، خلال الايجاز الصحفي المختص بفايروس كورونا في فلسطين، أن عدد الوفيات في صفوف جالياتنا الفلسطينية في دول العالم وكذلك الإصابات في ازدياد، وقد بلغ في الولايات المتحدة الأمريكية 557 إصابة، و29 وفاة، بالإضافة إلى 141 حالة تعافت من الفيروس. في حين بلغت الإصابات لدى جالياتنا في سائر دول العالم 273، والوفيات 10، والمتعافين 68.

وأوضحت، أنّ وزارته تتواصل مع أطراف عديدة لتسهيل عودة العالقين ووضع قوائم بأسمائهم، مضيفًا "نتواصل بشكل دائم مع الجاليات والطلاب واللاجئين الفلسطينيين في الخارج، وتمت معالجة الكثير من الاحتياجات المالية ضمن الجاليات والطلاب ومن انقطعت بهم السبل".

وأشار، إلى أنّ ما يُصعّب الأمور هو عدم وجود تمثيل دبلوماسي فلسطيني في الولايات المتحدة الأمريكية، ما يُعرقل العمل في قضايا الطلبة والعالقين، وهي قضايا هامة وذات أولوية، سيما وأنّ بعض الطلبة أطفال، من طلبة التبادل التعليم والثقافي، لذا تُحاول الوزارة التغلب على هذه العراقيل عبر التواصل مع الجاليات والمراكز التعليمية والثقافية وبعض السفارات الصديقة، وغيرها من الجهاتذات العلاقة.

وفيما يتعلّق بملف الأسرى، قال المالكي "هذا الملف مهم للغاية لنا، ونعمل على تحريكه على المستوى الدولي للضغط على الاحتلال".

اخر الأخبار