معروف: 1632 مواطنًا عادوا عبر معبر رفح إلى غزة خلال الأيام الـ4 الماضية

تابعنا على:   17:27 2020-04-17

أمد/ غزة: قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، إن معبر رفح البري استقبل 1632 مواطنًا من العائدين لقطاع غزة بعد انتهاء الأيام الأربعة، المخصصة لاستقبال العالقين في مصر.

وأوضح معروف، في بيان له مساء يوم الجمعة، أنه جرى تنظيم عملية استقبال المواطنين وتسهيل اتمام إجراءاتهم بمعبر رفح، وتوزيعهم على مراكز الحجر الصحي المخصصة لاستضافتهم.

وأشار إلى أن ذلك تم وفق خطة تضمن اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة الصحية شاركت فيها عشرات الطواقم من وزارات الصحة، والداخلية والتنمية الاجتماعية وإسناد من وزارات أخرى.

وبين أن وزارة الصحة عملت على توفير الألبسة الواقية والكمامات المطلوبة وضمان التزام المواطنين العائدين والطواقم الحكومية باجراءات السلامة منذ لحظة وصولهم للمعبر وصولًا لمراكز الحجر، وإتمام عملية الفحص الأولي للمواطنين حراريًا بالمعبر وفرزهم بحسب الحالة الصحية لهم، والمتابعة الطبية لمراكز الحجر.

ولفت إلى أن وزارة الداخلية أتمت إجراءات الدخول للعائدين بانسيابية وترتيب آليات تسليم امتعتهم في وقت لاحق بعد تعقيمها، وتأمين نقلهم وإقامتهم بمراكز الحجر.

ونوه إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية وفرت كافة المستلزمات المعيشية (تجهيزًا وتأثيثها) في مراكز الحجر الصحي المعدة حديثاً، في شمال وجنوب غزة وعددها 1000 غرفة.

وأردف معروف، إنها أعادت أيضًا تأهيل المراكز المستخدمة سابقا وتجهيزها مجددًا لاستضافة المواطنين، فيما توفر آلاف وجبات الطعام اليومية للمستضافين بتلك المراكز.

اخر الأخبار