النضال الشعبي بغزة تطلق مجموعة من البالونات تحمل صور الأسرى فى السجون الإسرائيلية

تابعنا على:   15:26 2020-04-17

أمد/ غزة: أطلقت جبهة النضال الشعبى الفلسطينى في غزة، يوم الجمعة، السابع عشر من نيسان فى اليوم الوطنى للاسير الفلسطينى، مجموعة من البالونات والتى تحمل صور للأسرى والأسيرات فى سجون سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد ناهض شبات عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة، أنه لابد من العمل الجاد والدائم لابنة قضية الاسرى فى المحافل الدولية لدور الاسرى في العملية النضالية، من أجل قضية شعبنا الفلسطينىي ويأتى ذلك وفاءاً منا لأسرانا الذين قدموا أرواحهم وسنوات عمرهم دفاعاً عن شعبنا وقضيته، من أجل أن يعيش شعبنا حرا مكرما فى دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس وطرد الاحتلال عن أراضينا، التى احتلت من قبل حكومة الاحتلال.

وأضاف شبات، إن ما يتعرض له الأسرى في داخل سجون الاحتلال من عمليات تعذيب جسدي ونفسي وحرمانهم من زيارة أهاليهم، واعتقالهم في ظروف غير انسانية في غرف مزدحمة واقتحام غرفهم في ساحات الليل من قبل وحدات القمع الإسرائيلية، وعدم توفير العناية الطبية وسياسة الاهمال الطبي المتعمد بقتل الاسري من قبل ادارة مصلحة السجون الاسرائيلية كل هذه الاجراءات لن تضعف من إرادة و عزيمة أسرانا في مقاومة حكومة الاحتلال ومصلحة السجون الاسرائيلية.

وطالب جميع دول العالم من منظمة الصحة العالمية والصليب الاحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية، بالضغط على حكومة الاحتلال لتوفير كل المستلزمات لحماية الأسرى من خطر كورونا وتامين الخدمات الطبية اللازمة للاسري وعدم تركهم فريسة لعنف، وعنجهية السجان والاحتلال.

يذكر أن الجبهة، أطلقت يوم الخميس، حملة إلكترونية عبر شبكة التواصل الاجتماعي، دعماً واسناداً لأسرانا فى سجون سلطات الاحتلال.

اخر الأخبار