رام الله: أبو جيش: تخصيص صندوق لمساعدة العمال الفلسطينيين المتضررين من حالة الطوارئ

تابعنا على:   12:19 2020-04-15

أمد/ رام الله: أكد وزير العمل نصري أبو جيش، يوم الأربعاء، أنه انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية والعالية لمواجهة فيروس "كورونا"، تم إنشاء صندوق لتغطية احتياجات العمال ودعم أجورهم بحوالي 25%.

وقال أبو جيش، في الإيجاز الصباحي المتعلق بفيروس "كورونا" في فلسطين، إن ذلك الصندوق يغطي 30 ألف عامل حيث تم التواصل مع البنوك، والمؤسسات لمساعدتهم.

وبيّن أنه تم تشكيل لجنة قانونية لرفع قضايا على المشغلين الإسرائيليين، لدفع أجور العمال الذين توقفت أعمالهم وسنتكفل بكافة المصاريف المتعلقة بذلك.

ولفت إلى أنه عُقد اتفاق مع الجهات المختصة للحفاظ على أجور العمال والموظفين لشهري آذار ونيسان، مشيراً إلى ان الاتفاق كان هدفه الأساسي الحفاظ على الأجر للعامل والموظف، بالإضافة لاتفاقية مع وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين لضمان حقوق الإعلاميين، مقدماً شكره للإعلام المسؤول الوطني الذي عمل على نشر التعليمات التوعوية.

وأضاف: "طلبنا من العمال في داخل إسرائيل بعدم توجههم للعمل حفاظاً على أرواحهم ومنعاً لانتقال العدوى، حيث تم التواصل مع تلك الشريحة للتعرف على وضعهم إذ تم توزيع آلاف النشرات الإرشادية عليهم".

ولفت إلى أنه تم تأهيل 1200 منشأة للعمل عن بعد من خلال توفير 400 شاب وصبية، مؤهلين للعمل في المجال الإلكتروني.

ونوه إلى إطلاق برنامج تشغيل مؤقت لمدة شهرين، للعمال الفلسطينيين الذين تضرروا من حالة الطوارئ حيث تم التواصل مع البنوك لدعهم.

وأعرب عن شكره وتقديره لكافة العاملين في وزارة العمل المتواجدين بشكل مستمر على المعابر، للحفاظ على سلامة وصحة جميع أبناء شعبنا.

اخر الأخبار