ذكرى رحيل اللواء عمر سليمان غيث

تابعنا على:   10:13 2020-04-14

اللواء: عرابي كلوب

أمد/ عمر سليمان عبد الله غيث من مواليد مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان بتاريخ 27/12/1954م تعود جذور عائلته الى بلدة لوبيا والتي هجروا منها قسرا وتحت تهديد السلاح ، حيث استقرت في مخيم البرج الشمالي بجنوب لبنان ، أنهى دراسته الاساسية والاعدادية والثانوية والتحق بصفوف الثورة الفلسطينية من خلال جبهة التحرير الفلسطينية ، وفي عام 1976م انضم عمر غيث الى حركة فتح ، حصل على شهادة البكالوريوس في التجارة من جامعة بيروت العربية وعمل في مالية حركة فتح .
مع خروج قوات الثورة الفلسطينية من بيروت عام 1982م اثر اجتياح اسرائيل انتقل عمر غيث مع القوات الى تونس وعمل في الادارة المالية هناك محاسبا ، ومن ثم انتقل الى الساحة الليبية حيث عين مسؤولا لمالية القوات العسكرية في الساحة الليبية وحتى عام 1994م عاد الى ارض الوطن مع طلائع قوات الامن الوطني عام 1994م وعمل محاسبا في الادارة المالية ، اضافة الى تعيينه نائبا لمسؤول المؤسسة العسكرية التعاونية .
عام 2011م ولغاية عام 2017م عين مدير عام لمالية وزارة الداخلية ، كما أوكلت اليه مديرية اللوازم العامة حتى تاريخ 17/3/2017م .
عين بتاريخ 17/3/2017م مديرا عاما بلادارة المالية المركزية قوات الامن الوطني الفلسطيني حتى وفاته بعد صراع مع المرض .
اللواء / عمر غيث ( ابو رامي ) تنقل مع الثورة الى منافيها من بيروت الى تونس الى ليبيا ومن ثم الى ارض الوطن ، كان هادئا صامتا ، مشفوعا دائما بالابتسامه ، كان يبذل جهدا لايجاد الحلول لمن لديه مشكلة ما او صعوبة في امره المالي ، طيبا وبسيطا ومحبا وعاملا على مساعدة من يطلب المساعدة .
انتقل الى رحمة الله تعالىى صباح يوم الاحد الموافق 14/4/2019م في مدينة رام الله بعد صراع مع المرض العضال الذي لم يمهله بالعيش معنا ليرى النور من ابواب ومنافذ القدس وهي محررة بعد نضاله الدؤوب في خدمة القضية والشعب والوطن منذ التحاقه بالثورة الفلسطينية .
هذا وقد انطلقت جنازة عسكرية من المستشفى الاستشاري برام الله الى مسجد التقوى في الطيرة ، حيث تم الصلاة على جثمانه الطاهر ظهرا ومن ثم وري الثرى في مقبرة رام الله الجديدة في بيتونيا بحضور رسمي وشعبي مهيب الى مثواه الاخير .
ابو رامي عاش مناضلا صادقا ، عرفناه نزيها عادلا محبا لوطنه ، ومخلصا ومتفانيا في عمله ، رفيق الزمن الصعب والغربة المتجددة .
هذا وقد عزى السيد الرئيس / محمود عباس ( ابو مازن ) عائلة اللواء / عمر غيث ، داعيا المولى عز وجل ان يلهم ذوية وأهله الصبر والسلوان .
ونعت حركة فتح مفوضية التعبئة والتنظيم اللواء / عمر غيث ( ابو رامي ) مدير عام الادارة المالية المركزية مشيدة بمناقب الفقيد خلال مسيرته النضالية .
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيد الوطن اللواء / عمر غيث ( ابو رامي ) وتقدمت بخالص التعازي والمواساة لعائلة غيث في الوطن والشتات والذي ترك بصماته النضالية الوطنية على الساحة سائلين الله عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيج جناته .
واقامت حركة فتح وقيادة الساحة في لبنان بيت عزاء في مخيم البرج الشمالي ( قاعة الشهيد / عمر عبد الكريم ) للمرحوم اللواء / عمر غيث ( ابو رامي ) وأقيم في مقر الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين / المحافظات الجنوبية بيت عزاء للراحل الكبير الواء / عمر غيث حيث ام بيت العزاء رفاق الدرب وحشد كبير من كوادر حركة فتح والقوى الوطنية واصدقاء الفقيد .
رحم الله اللواء / عمر سليمان غيث ( ابو رامي ) واسكنه فسيح جناته ..

كلمات دلالية

اخر الأخبار