الرئيس التركي يعلن حظر التجول في البلاد لمدة يومين

تابعنا على:   20:00 2020-04-13

أمد/ إسطنبول: أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم الاثنين، حظر التجول في البلاد من ليل الجمعة حتى ليل الأحد المقبل من نهاية هذا الأسبوع.

وقال أردوغان: "أود الإعلان من الآن عن حظر التجول اعتبارا من الساعة 24.00 ليل الجمعة 17 أبريل وحتى الساعة 24.00 ليل الأحد 19 أبريل".

وأشار أردوغان في تصرحاته التي نقلتها "الأناضول" إلى أن تركيا في مقدمة الدول التي تسيطر على الجائحة بأسرع صورة عبر التدابير المفعلة من قبل الحكومة، وأن فرض حظر التجوال مستمر في نهاية الاسبوع كلما اقتضت الحاجة لذلك.

ونوه الرئيس التركي إلى أن البلاد لا تعاني من مشاكل في تأمين مستلزمات النظافة والصحة الفردية لمواطنينا، مشيرا إلى أن الكوادر الطبية تحرز تقدما في السيطرة على الجائحة.

ورفض الرئيس التركي استقالة وزير الداخلية وطلب منه الاستمرار في منصبه، مبينا أن تركيا قد أرسلت مساعدات طبية إلى 34 دولة، وأن هناك مساعدات جديدة في الأيام المقبلة.

وحول تبرعات حملة التضامن الوطني لمواجهة كورونا التي أعلنتها البلاد سابقا، نوه أردوغان إلى أن التبرعات بلغت حتى الآن مليار و612 مليون ليرة تركية.

وأعلنت وزارة الصحة التركية، يوم الأحد، اقتراب عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد من 1200 وفاة، والإصابات المؤكدة من 57 ألف إصابة بعد تسجيل آلاف الحالات الجديدة خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية.

اخر الأخبار