عبد الهادي يهنئ بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك بمناسبة عيد الفصح المجيد

تابعنا على:   13:25 2020-04-13

أمد/ دمشق: هنأ السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير، يوم الاثنين، غبطة البطريرك جوزيف عبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، بمناسبة عيد الفصح المجيد.

ونقل عبد الهادي، أحر تهاني الرئيس محمود عباس، لغبطة البطريرك عبسي بمناسبة عيد الفصح متمنياً أن يحل العيد القادم، وقد خرج العالم متعافياً من هذه المحنة القاسية.

وأضاف: إنه "يحتفل المسيحيين في العالم بعيد الفصح في ظروف استثنائية تاريخية غير مسبوقة بعيدا عن كنائسهم، ولكن بالرغم من هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم لا يزال الاحتلال الإسرائيلي يمارس عنصريته على ابناء شعبنا".

وتابع: رسالتنا في هذه الأعياد لكافة دول العالم المحبة للعدل والسلام والتسامح وأن ينعم الأمن والسلام في الشرق الأوسط، من خلال إقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد عبد الهادي، بأن عباس حريص على وحدة النسيج المجتمعي بين كافة الطوائف الدينية في فلسطين، ويعتبر المسيحيين جزء أصيل من القومية الفلسطينية.

من جهته، أكد البطريرك جوزيف عبسي، وقوفه الكامل إلى جانب الشعب الفلسطيني وعباس في تصديه لكل المحاولات التي تجري للقفز على الحقوق الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأضاف عبسي: "نصلي إلى الرب متضرعين ليحمي الإنسانية جمعاء من هذا الوباء"، داعياً الرب بأن يحمي فلسطين وشعبها، ويزول هذا الاحتلال عن أراضيها.

ووجه الشكر لعباس على تهنئته بمناسبة عيد الفصح متمنياً له دوام الصحة والعافية، وأن تتحقق اماني الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس. 

اخر الأخبار