اشتية سيقدم الإيجاز المسائي

"محدث"ملحم: إصابة جديدة بكورونا في رافات بالقدس المحتلة يرفع الاصابات الى 308 في فلسطين

تابعنا على:   11:12 2020-04-13

أمد/ رام الله: أعلن المتحدث الرسمي باسم حكومة رام الله إبراهيم ملحم، يوم الاثنين، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لشاب ثلاثيني من قرية رافات شمال غرب القدس، ما يرفع عدد الإصابات إلى 272 مصابا، إضافة إلى 36 إصابة غير مؤكدة في القدس المحتلة.

وأوضح ملحم، في الإيجاز الصباحي اليومي حول آخر مستجدات فيروس كورونا في فلسطين، أن الشاب كان يعمل في مستوطنة "عطروت" في القدس المحتلة.

وأشار إلى وجود 36 إصابة بضواحي مدينة القدس المحتلة، ما يرفع إجمالي الإصابات في الضفة وغزة والقدس إلى 308 حالة.

وأكد ملحم أن رئيس الحكومة محمد اشتيه سيتحدث في الإيجاز المسائي لتقديم صورة دقيقة للمشهد الاقتصادي والسياسي والسيناريوهات المرتقبة .

وقال ملحم:" لا امكانية للعودة إلى الحالة الطبيعية قريبًا، وفي هذه الايام العصيبة لابد ان نستعين بالصبر والصلاة.

حول إجراءات سلطات الاحتلال في القدس، أوضح ملحم أن "الاحتلال يبطش بأهالي القدس ويجرّف التدابير الاحترازية التي تحول دون التمكن من رصد تحرك الوباء في المدينة".

وأضاف "وهذا لا يعني ألا نقوم بواجبنا في القدس رغم الإجراءات والاعتقالات وسنواصل العمل عبر اللجان الشعبية".

وأشار إلى أنه "ورغم عدم إفصاح سلطات الاحتلال عن أرقام الإصابات الحقيقة، لكن لدينا الطرق لرصد ذلك، واللجان الشعبية تقف في كل بيت وحارة لحماية الأهالي بإسناد من الحكومة والرئاسة".

وشدد ملحم على أن  سلطات الاحتلال هي المسؤولة الأولى عن الأهالي في القدس، بصفتها السلطة المحتلة.

بدوره، قال مدير عام الرعاية الأولية بوزارة الصحة كمال الشخرة إن حالات التعافي بلغت 59 حالة، لافتًا إلى أن مجمل الفحوصات التي قامت بها وزارة الصحة بلغت 18250 عينة.

اخر الأخبار