شركة "بال باي" تتبرع بنصف مليون شيكل للأسر المهمشة جراء وباء كورونا

تابعنا على:   22:50 2020-04-12

أمد/ رام الله: وقعت شركة "بال باي" PalPay، لحلول الدفع الإلكتروني ووزارة التنمية الاجتماعية اتفاقية لتوفير مساعدات للأسر المنكشفة جراء أزمة كورونا، والمسجلين لدى سجلات الوزارة في جميع محافظات الوطن.

وقامت الشركة بالتبرع بقيمة (507 آلاف شيكل)، لتوزيعها على ما يزيد عن (1500) عائلة كجزء من تبرعها لدعم القطاع الصحي والإغاثي في ظل تفشي فيروس كورونا في فلسطين.

وتأتي هذه الاتفاقية تكريساً للجهود التي تبذلها الحكومة والقطاع الخاص في مواجهة جائحة كورونا والحد من انتشارها في فلسطين، وتوفير موارد للدعم والصمود وشبكة الأمان الاجتماعي للشرائح المتضررة من هذا الوباء.

بدوره أشار د. أحمد مجدلاني وزير التنمية الإجتماعية في حكومة رام الله، إلى أن هذه الاتفاقية والاتفاقيات التي جرى توقعيها مع العديد من المؤسسات الأخرى، تشكل دَفعة حقيقية للوزارة، وستساعدها في مواجهة أزمة الانكشاف للعديد من الأسر، وللقطاعات الاجتماعية الأكثر تضرراً.

وأعرب مجدلاني عن الاعتزاز بمبادرة الشركة التي تأتي في سياق المسؤولية الوطنية والاجتماعية، والتي تذهب لمساعدة الأسر الفقيرة والمهمشة والأسر التي تعرضت للانكشاف جراء أزمة تفشي فيروس كورونا.

من جانبه، عبر عزام الشوا، محافظ سلطة النقد الفلسطينية عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية، مشيراً إلى أن سلطة النقد الفلسطينية شجعت على توجيه ميزانيات المسؤولية الاجتماعية نحو دعم الحكومة والقطاع الصحي ومساعدة الجهات المحتاجة. مؤكدًا على أهمية استخدام الخدمات الإلكترونية لتسهل على المواطنين معاملاتهم دون الحاجة للخروج والإحتشاد في ظل هذه الأزمة الصحية منعاً للعدوى.

بدوره أكد إياد قمصية مدير عام شركة "بال باي"، بأن هذه الإتفاقية تأتي انسجاماً مع جهود الشركة في الوصول الى الفئات الأكثر احتياجاً في هذه المرحلة العصيبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني.

وأضاف قمصية بأن الشركة تمكنت من تقديم مجموعة من الخدمات والأنظمة للتسهيل على المواطنين دفع التزاماتهم الشهرية للعديد من المؤسسات، كما عقد اتفاقيات من بينها مع منظمة الغذاء العالمية من أجل توزيع مساعداتها على الأسر المحتاجة منذ سنوات.

اخر الأخبار