قاسم: نؤكد على مبادرة السنوار بخصوص الجنود الاسرى والكرة الآن في ملعب حكومة الاحتلال

تابعنا على:   19:01 2020-04-07

أمد/ غزة: أكدت حركة "حماس" مساء يوم الثلاثاء ،على مبادرة رئيسها في قطاع غزة يحيى السنوار ،بخصوص جنود الاحتلال المحتجزين لدى جناحها المسلح.

وقال المتحدث باسم حماس حازم قاسم: "نؤكد على مبادرة السنوار بخصوص الجنود الاسرى لدى القسام بإطلاق الاحتلال سراح الاسرى كبار السن والنساء ، والمرضى والاطفال مقابل ان يقدم القسام خطوة ايجابية".

وأضاف قاسم، أن حماس "ستتعامل بشكل مسؤول مع أي استجابة فعلية وحقيقية لهذه المبادرة"،  مشيرا إلى أن "الكرة الآن في ملعب حكومة الاحتلال باتخاذ خطوات عملية". بحسب ما أوردته قناة الأقصى.

وفي وقت سابق اليوم، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "مستعدون لمفاوضات من أجل إعادة جنودنا في غزة".

وفق بيان صدر عن مكتب نتنياهو، فإن "منسق شؤون الأسرى والمفقودين" يارون بلوم وطاقمه بتعاون مع هيئة الأمن القومي والمؤسسة الأمنية، مستعدون للعمل بشكل بناء من أجل استعادة القتلى والمفقودين وإغلاق هذا الملف ويدعون إلى بدء حوار فوري من خلال الوسطاء. في إشارة إلى عملية تبادل أسرى مع حركة حماس.

ويوم الخميس الماضي، أعلن قائد حركة "حماس" في قطاع غزة، يحيى السنوار، استعداد حركته تقديم "مقابل جزئي" لإسرائيل، لتفرجعن معتقلين فلسطينيين.

وقال السنوار: "هناك إمكانية أن تكون مبادرة لتحريك الملف (تبادل الأسرى) بأن يقوم الاحتلال الإسرائيلي بعمل طابع إنساني أكثر منه عملية تبادل، بحيث يطلق سراح المعتقلين الفلسطينيين المرضى والنساء وكبار السن من سجونه، وممكن أن نقدم له مقابلا جزئيا (دون توضيح)".

واستدرك قائلا: "لكن المقابل الكبير لصفقة تبادل الأسرى هو ثمن كبير يجب أن يدفعه الاحتلال"، دون مزيد من التفاصيل

اخر الأخبار