انهاء حجر صحي لمجموعة جديدة ..

القدرة: نتواصل مع الطواقم برام الله والصحة العالمية لتوفير مواد فحص مخبري لكورونا

تابعنا على:   18:30 2020-04-07

أمد/ غزة: قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة د. اشرف القدرة، أنهت وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة إجراءات الحجر الصحي لـ 888 مستضافاً في مراكز الحجر الصحي، من بينهم 198 من الطواقم الطبية والشرطية والخدمات المساندة والنظافة بعد إتمام كافة الفحوصات المخبرية الطبية للاطمئنان على سلامتهم.

وأضاف القدرة خلال الإيجاز الصحفي يوم الثلاثاء: "نهنئ المستضافين الذين أنهوا فترة الحجر الصحي بالسلامة والعودة لأحبائهم وذويهم والذين شكلوا صمام أمان بوعيهم وتفهمهم، وتحمل المسؤولية مع المؤسسات الحكومية من اجل تحصين المجتمع.
وأكد القدرة، ان الجهات الحكومية  تتابع انفاذ كافة الاجراءات والسياسات لمواجهة فيروس كوفيد 19.

ونوه انه سيتم  انهاء الحجر الصحي لـــ 130 مستضاف يوم الثلاثاء،  داخل مركز مسقط جباليا و مدرسة القطامي ومستشفى الامل، من بينهم 25 من الطواقم الطبية والشرطية والخدمات المساندة.

وأوضح القدرة، اننا نجدد الدعوة للمستضافين الذين غادروا مراكز الحجر الصحي، الى اتباع الارشادات التي وضحت لهم من خلال الفريق الطبي خلال مغادرتهم لمراكز الحجر، بما في ذلك المكوث في المنزل خلال الاسبوع الاول مع تجنب الاختلاط وعدم التزاور وتحقيق التباعد الاجتماعي. .
 وقال: اتم المختبر المركزي 489 فحص مخبري خلال اليومين السابقين لإتمام انهاء الحجر الصحي للمستضافين كانت جميعها سلبية، فيما سجل مساء الاثنين إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة من بين المحجورين وحالته مطمئنة.
وتابع: اجمالي الحالات التي تم تسجيل اصابتها بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية في قطاع غزة 13 حالة ،وتم تعافي 6 حالات منها ونقلت الى مركز الحجر الصحي في معبر رفح بينما بقيت 7 حالات تحت المتابعة الصحية في مستشفى العزل بمعبر رفح.

وأشار  إلى ان وزارة الصحة تتواصل مع كافة الجهات المعنية على مستوى الاخوة في وزارة الصحة برام الله ومنظمة الصحة العالمية والجهات الأممية المختلفة لتوفير مواد الفحص المخبري بشكل مستمر ،ولدينا القدرة الكاملة في المختبر المركزي على اجراء الفحص المخبري دون الحاجة لارسالها خارج قطاع غزة، وما يترتب عليه من مشقة وضياع وقت وجهد وتاخر في انهاء الحجر الصحي للمستضافين.
وأردف : "وصلنا قبل قليل كمية محدودة، وغير كافية من مواد الفحص المخبري من الجهات الدولية ولكنها كمية محدودة وغير كافية

وطالب وزارة الصحة برام الله ومنظمة الصحة العالمية و الجهات المعنية بتوفير مواد الفحص بشكل مستمر ولدينا القدرة على اجراء الفحوصات في المختبر المركزي دون الحاجة لارسالها الة خارج قطا غزة وما يترتب عليه من مشقة وجهد وتأخر في النتائج.

وحمل القدرة  الاحتلال الإسرائيلي مسئولية هشاشة الوضع الصحي والإنساني في قطاع غزة وعدم توفر الإمكانيات اللازمة لمواجهة جائحة كورونا، وتدعو المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته الإنسانية مع قطاع غزة المحاصر.

اخر الأخبار