فوائد تناول الشاي الأخضر لعلاج الاكتئاب وفقدان الوزن

تابعنا على:   19:24 2020-04-05

أمد/ الشاي الأخضر هو واحد من أكثر المشروبات الصحية، ويعتبر "مشروبًا مضادًا للشيخوخة" فهو يحتوى على الفوائد الصحية المحملة بمضادات الأكسدة والمغذيات التي تعد رائعة لجسمك وعقلك.

لماذا الشاي الأخضر؟

تم استخدام الشاي الأخضر كدواء لآلاف السنين ، نشأ في الصين ولكنه يستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء آسيا ، لهذا المشروب العديد من الاستخدامات من خفض ضغط الدم إلى الوقاية من السرطان.

السبب في أن الشاي الأخضر له فوائد صحية مرتبطة به أكثر من الشاي الأسود يرجع إلى المعالجة، حيث تتم معالجة الشاي الأسود بطريقة تسمح بالتخمر في حين أن معالجة الشاي الأخضر تتجنب عملية التخمير، ونتيجة لذلك ، يحتفظ الشاي الأخضر بالحد الأقصى من مضادات الأكسدة والبولي فينول والمواد التي تعطي الشاي الأخضر فوائده العديدة.

فوائد صحية للشاي الأخضر لم تكن تعرف عنها

إليك قائمة بفوائد الشاي الأخضر المدهشة - الفوائد التي ربما لم تكن على علم بها، حيث لا تزال بعض هذه الفوائد قيد المناقشة ، لذا يرجى إجراء البحث الخاص بك إذا كنت ترغب في استخدام الشاي الأخضر للأغراض الطبية.

فقدان الوزن

الشاي الأخضر يزيد من عملية التمثيل الغذائي.

يعمل البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر على تكثيف مستويات أكسدة الدهون ومعدل تحويل جسمك للطعام إلى سعرات حرارية.

مرض السكري

يبدو أن الشاي الأخضر يساعد على تنظيم مستويات الجلوكوز مما يبطئ ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام، وهذا يمكن أن يمنع ارتفاع الأنسولين وتخزين الدهون الناتجة.

مرض القلب

يعتقد العلماء أن الشاي الأخضر يعمل على بطانة الأوعية الدموية ، مما يساعد على إبقائها مسترخية وأكثر قدرة على تحمل التغيرات في ضغط الدم، وقد يحمي أيضًا من تكوين الجلطات ، والتي تعد السبب الرئيسي للنوبات القلبية.

سرطان المريء

يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان المريء ، ولكن يُعتقد على نطاق واسع أنه يقتل الخلايا السرطانية بشكل عام دون الإضرار بالأنسجة الصحية المحيطة بها.

الكوليسترول

يقلل الشاي الأخضر من الكوليسترول الضار في الدم ويحسن نسبة الكوليسترول الجيد إلى الكوليسترول الضار.

مرض الزهايمر ومرض باركنسون

يقال أنه يؤخر التدهور الناجم عن مرض الزهايمر ومرض باركنسون، حيث أظهرت الدراسات التي أجريت على الفئران أن الشاي الأخضر يحمي خلايا الدماغ من الموت واستعادة خلايا المخ التالفة.

تسوس الأسنان

تشير الدراسات إلى أن مضادات الأكسدة الكيميائية "كاتشين" في الشاي يمكن أن تدمر البكتيريا والفيروسات التي تسبب التهابات الحلق وتسوس الأسنان وغيرها من أمراض الأسنان.

ضغط الدم

يعتقد أن الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم.

الاكتئاب

حمض أميني يوجد بشكل طبيعي في أوراق الشاي، ويُعتقد أن هذه المادة توفر تأثيرًا مريحًا ومهدئًا وتكون مفيدة جدًا لشاربي الشاي.

مضاد للفيروسات ومضاد للبكتيريا

تعتبر الكاتيكين من الشاي مضادًا للبكتيريا ومضاد للفيروسات مما يجعلها فعالة في علاج كل شيء من الأنفلونزا إلى السرطان، وفي بعض الدراسات ، ثبت أن الشاي الأخضر يمنع انتشار العديد من الأمراض.

يبدو أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد أيضًا في التجاعيد وعلامات الشيخوخة، وذلك بسبب أنشطتها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.

وأثبتت الدراسات الحيوانية والبشرية أن الشاي الأخضر المطبق موضعياً يمكن أن يقلل من أضرار أشعة الشمس.

ما مقدار الشاي الأخضر الذي يجب أن تشربه؟

هذه بعض الفوائد العديدة ولكن الحقيقة هي أن كوب واحد من الشاي في اليوم يمنحك كل المكاسب الوفيرة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار