بلدية قلقيلية تطلق جملة فعاليات لمجابهة جائحة كورونا

تابعنا على:   23:37 2020-04-04

قلقيلية: أطلقت بلدية قلقيلية جملة فعاليات، تتناغم والحاجة الوطنية لمجابهة جائحة كورونا، وحفاظا على اروح مواطنينا، وتتناسب مع واقع البلديات والهيئات المحلية، والتي تشكل حاضنة المواطن وواجهته الاولى، والمؤسسة ذات القدرة على التحرك السريع بإمكانياتها الفنية واللوجستية، ويأتي ذلك استجابة لحالة الطوارئ في فلسطين والتي أعلنها الرئيس محمود عباس، وإجراءات حالة الطوارئ التي أعلنها رئيس الوزراء محمد أشتيه، وتوجيهات محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبه،

وقامت البلدية وبتوجيهات من رئيس البلدية الدكتور هاشم المصري، بتلبية نداء الواجب والوطن، بتشكيل خلية ازمه، من كبار الموظفين في البلدية، لمتابعة المستجدات على الساحة الحكومية وآية توجيهات رسمية تصدر عنها، ولتشرف على خلية العمل الميدانية، حيث أكد د. المصري، إن هذه الخلية تعمل بشكل مباشر، ولا حاجة لأي تسلسل هرمي في الأوامر وتنفيذ التعليمات لضمان سرعة الاستجابة ومن ضمنها:
* تشكيل لجنة مساندة تطوعية من المجتمع المحلي والمناطق التنظيمية برئاسة عضو المجلس البلدي د. عماد ابتلي حيث تعمل على تقديم الدعم المجتمعي لإسناد حالة الطوارئ وفق تعليمات وتوجيهات وزارة الصحة ولجنة الطوارئ في المحافظة برئاسة عطوفة محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبه .

*توفير وتجهيز مدرسة القلب الكبير بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة محافظة قلقيلية

* تعقيم كافة مرافق المدينة من مؤسسات وأحياء وأماكن تجمعات بشكل دوري مستمر

* اصدار نشرات توعوية، وتخصيص صفحة فيسبوك إرشادية لنشر كل ما يتعلق بالفيروس والتواصل مع المجتمع المحلي من خلالها.

* وقف خصم المديونية على مواطنين المدينة

* متابعة مستمرة لطلبات المواطنين من خلال وسائل التواصل المختلفة الخاصة بالبلدية.

*توفير مركبات معزولة لنقل ابناءنا العاملين داخل الخط الاخضر الى مدرسة القلب الكبير( الحجر والفرز)

*نقل الطواقم الطبية من والى أماكن عملهم في المحافظة

*المشاركة في تركيب وايصال الكهرباء للخيم المخصصة للفحص الطبي على مدخل المدينة الشرقي.

*اغلاق الفتحات التي احدثها الاحتلال على أطراف المدينة وذلك من أجل ضمان تنظيم دخول العمال للمدينة .

*توفير اماكن وبالتعاون مع الشرطة لحجز المركبات المخالفة لقرارات منع التجول

*التعاون مع الاجهزة الامنية في ضبط وتنظيم الدخول والخروج للمدينة من خلال لجان الاسناد التطوعية

*تقديم كافة اشكال الدعم اللوجستي اللازم واسناد كافة المؤسسات .

*توفير مركبات معزولة وبالتعاون مع نادي الاسير الفلسطيني لنقل الاسرى المفرج عنهم من أماكن افراجهم الى مدرسة القلب الكبير في المدينة.

*اطلاق المبادرات التي تنمي الحس الوطني والتكافل والتعاضد مع أبناء المدينة بالتعاون مع المؤسسات المختلفة والمكاتب التنظيمية لحركة فتح واللجان الشعبية وتقديم الدعم اللوجستي .

وقال د. المصري أن أهم ما يميز المرحلة، انها غير مسبوقة، ولا توجد أية خبرات سابقة في ادارتها، لذلك نحن في بلدية قلقيلية سنكون على قدر من المسؤولية ، بجهود أسرة البلدية وتعاونها مع مؤسسات وفعاليات المدينة.

وأشار إلى إن خدمات البلدية الأساسية لم تتأثر بحالة الطوارئ لمختلف الخدمات، وهذه نقطه نجاح، تسجل للبلدية، فلم تتوقف أية خدمة من جمع النفايات إلى الكهرباء والمياه وكافة الخدمات الأساسية في نفس الوقت استمرار الخدمات لا يعني المخاطرة بأرواح موظفينا وعمالنا، بل قمنا بإجراءات صحية داخلية، وتعليمات التزام السلامة والنظافة العامة لضمان عدم تعرض اي عامل او موظف لأية اخطار أو أمراض.
يشار إلى أن حالة الطوارئ في فلسطين تم اعلانها منذ تاريخ 5/3/2020.

اخر الأخبار