تسجيل إصابة جديدة بفايروس كورونا في الخليل ليرتفع العدد إلى 194 في فلسطين

تابعنا على:   23:47 2020-04-03

أمد/ رام الله: أعلن المتحدث باسم الحكومة في رام الله، إبراهيم ملحم، عن إصابة جديدة بفيروس كورونا بمدينة حلحول شمال  الخليل ما يرفع عدد الإصابات الكلي إلى 194 إصابة.

وأضاف ملحم في بيان صحفي، مساء يوم الجمعة، أن من بين المصابين "8" أطفال تحت سن الـ"18" عاما، مشيرا إلى أن  بعض المصابين من العمال ومخالطيهم، إضافة إلى عائدين من الخارج. ومن بين المصابين "10" إناث و"12"من الذكور.

وأوضح  المتحدث بأن اثنين من المصابين من بلدة قصرة جنوب شرق نابلس،  وهما عاملان في مسلخ الدجاج في عطروت، إضافة إلى "3" إصابات سجلت في بلدات قطنة، وبدو، والجديرة، وبيت عنان، شمال غرب القدس، فيما سجلت "14"إصابة في قرى  رافات (إصابة) وبيتونيا (إصابتان) ودير جرير(6 إصابات) وسنجل (3 إصابات) وبيت لقيا (إصابتان)، ومدينة حلحول إصابة واحدة.

وكانت نتائج  الفحوصات للعينات التي أخذت من"250" عاملا في مسلخ للدجاج في منطقة "عطروت" بالقدس المحتلة صباح اليوم، والذين وضعوا قيد الحجر الصحي في فنادق رام الله والبيرة الليلة الماضية، أظهرت عدم إصابتهم بالفيروس قبل خروجهم  الليلة إلى الحجر المنزلي لمدة "14" يوما .

وفي وقت سابق اعلن رئيس الحكومة في رام الله  محمد أشتية، عن تسجيل 22 إصابة جديدة بالضفة الغربية ليرتفع العدد إلى 193 في فلسطين.

ومن جهتها، أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة أن لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في القطاع.

وقالت الوزارة في نشرتها المسائية، إن عدد العينات التي تم فحصها للحالات المشتبهة بلغت 1148 عينة، كان منها 1136 سلبية و12 إيجابية تعافى منها 3 وبقي 9 حالات مصابة.

 

 

اخر الأخبار