لعدم مقدرتهم على تحويل الأموال..

أهالي طلبة يدرسون في الجامعات المصرية يناشدون مساعدة أبنائهم

تابعنا على:   08:17 2020-04-03

أمد/ غزة - عبدالهادي مسلم: اشتكى عدد من ذوي الطلبة الذين يدرسون في الجامعات المصرية، من عدم استطاعتهم تحويل أموالا لأبنائهم، بسبب الأجراءات التي تنفذها العديد من الدول، لمنع تفشي وباء كورونا وتوقف المكاتب والشركات عن التحويل.

وأكد أهالي الطبة، أن أبنائهم يعانون ظروفاً اقتصادية في غاية الصعوبة، بسبب نفاذ الأموال لديهم وعدم وجود أي جهة تساعدهم.

والد طالب يدرس طب في إحدى الجامعات المصرية قال:إن كثيرا من  الطلبة مهددين بالطرد من شققهم  ونجله واحداً منهم، بسبب عدم مقدرتهم على دفع الايجار لأصحابها، وكذلك عدم مقدرتهم على شراء الحاجات الضرورية.

وأضاف، أنني أتلقى كل ساعة مكالمة من ابني أو رسالة للتعجيل في إرسال أموال له، ولكن للأسف في كل مرة أتوجه لإرسال حوالة  يبلغوني أصحاب المكاتب أن الأرسال متوقف
بسبب الأزمة الحالية.

ويشعر والد الطالب، بالخوف والقلق على نجله بسبب نفاذ أمواله وعدم مقدرته على تحويل رصيد له مؤكداً، أن الفلوس في الغربة هي السلاح ولا يوجد أحد يداين لأن الجميع يعاني.

وطالب والد الطالب السفارة وسفير فلسطين دياب اللوح، بالتدخل ومساعدة هؤلاء الطلبة حتى لو وصل الأمر كتابة كمبيالات دين عليهم، حتى يخرجوا من هذا المأزق لحين انتهاء الأزمة وتحويل أموال لهم كالمعتاد.

وناشد، أهالي الطلبة سلطة النقد والجهات المسؤولة خاصة سفارة دولة فلسطين في القاهرة  حل هذه الأشكالية أو مساعدة هؤلاء الطلبة لحين انتهاء هذه الأزمة .

اخر الأخبار