طالبه بالتدخل للإفراج عن أبو شرخ..

أبو شمالة لـ "أمد": السنوار تحدث بمنطق "ابن البلد" وأدعوه لمزيد من اللقاءات المباشرة مع المواطنين

تابعنا على:   23:50 2020-04-02

أمد/ غزة: عقب الحقوقي الفلسطيني خليل أبو شمالة، على لقاء رئيس حركة حماس يحيى السنوار وتواصله مع الجمهور في غزة.

وقال أبو شمالة في تصريح لـ "أمد للإعلام"،إطلالة يحيى السنوار من خلال فضائية الأقصى، لها أهمية بالغة في هذا الوقت وفي تلك الأوقات العصيبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وأَضاف أبوشمالة: "السنوار تحدث بمنطق ابن البلد الذي يعيش معاناة شعبه ويشاركهم همومهم، وحاول ان يبعت رسائل من شأنها رفع معنويات المواطنين، وحثهم على الصمود في مواجهة العثرات .

وأكد، أنه كان لابد من هذه الإطلالة وخيرا فعل ان فتح مجال للإجابة على المواطنين من خلال لقاء مباشر، واستقلال أسئلتهم بعيدا عن حوار يديره مقدم برنامج او محطة إعلامية .

وأوضح أبوشمالة: "اعتقد أن هذا اللقاء يعزز من حضور السنوار كقائد شعبي، ويساهم في كسر حواجز لطالما كرهها الناس في شكل العلاقة بين القائد والمواطنين".

وتابع: "السنوار وبتلقائيته المعهودة التي تحظى إعجاب المثقفين والأوساط المختلفة، تحدث برزانة عن خطوات تم تنفيذها ووجه رسالة قوية للعالم والاحتلال، انه غير مسموح لكم ان تتركوا غزة تواجه مصيرها بنفسها وأنتم سبب كوارثها، وفي ذات الوقت أظهر السنوار مستوى عالي من الدبلوماسية في حديثه عن الأسرى، والتأكيد ان قضيتهم فوق الطاولة وليست مجرد ملف من ملفات السياسة.

وأردف: "لا شك ان غالبية -غير منتمين لحماس -يروا صدقا في خطابه تبعث طمأنينة في الحالة الفلسطينية.

وأكمل: "اعتقد ان الشعب ينتظرنجاح السنوار في المحافظة على هذا المضمون من خلال مزيد من الإجراءات التي يجمع عليها الشعب، وادعوه بمزيد من الاقتراب من الناس والاستماع اليهم مباشرة ، فهذا أقوى من اي تقرير مكتوب أو صور منقولة.

ودعا أبو شمالة السنوار للتدخل الفوري للاإفراج عن الكاتب عبد الله ابو شرخ، ولاسيما ان سبب الأعتقال أصبح غير موجود فقد تراجع أبو شرخ وقام بحذف التغريدة التي هي بالأساس منقولة وليس هو من كتبها. وعقد السنوار لقاءا مباشر على فضائية الأقصى، أجاب فيها على أسئلة المتابعين والنشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كلمات دلالية