رحيل الرائد المتقاعد "علي أبو غزة" من جباليا

تابعنا على:   07:48 2020-04-02

أمد/ بقلم : لواء ركن / عرابي كلوب 1/4/2020م
علي محمد علي أبو غزة من مواليد مخيم جباليا بتاريخ 3/2/1968م
تقود جذور عائلته الى قرية اسدود التي هاجرت منها واستقرت في مخيم جباليا للاجئين اثر النكبة التي احلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م .
انهى دراسته الأساسية والاعدادية في مدارس المخيم ومن ثم درس المرحلة الثانوية في مدرسة الفالوجا الثانوية بجباليا وانتقل بعدها الى مدرسة يافا الثانوية ، خلال دراسته المرحلة الثانوية برزت شخصيته القيادية في تلك المرحلة ، وهناك ترأس قيادة الاطار الطلابي للشبيبة الفتحاوية في المدرسة ، شارك في العديد من المظاهرات والمسيرات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي ، وكان شغوفا للعمل النضالي المقاوم ، حيث شارك في القاء الحجارة وزجاجات المولوتوف على الدوريات الإسرائيلية .
وهذا انعكس على شخصيته ، فكان من الذين شاركوا يوميات الانتفاضة الأولى المباركة عام 1987م .
أعتقل للمرة الأولى لمدة ثلاثة اشهر بتاريخ 16/4/1988م ذكرى استشهاد القائد / أبو جهاد الوزير ، تعرض للعديد من الاعتقالات لاحقا والمضايقات وفرضت عليه الإقامة الجبرية .
شارك مشاركة فعالة ضمن صقور فتح ابان الانتفاضة الأولى ، وكان احد مطاردين الصقور في شمال فطاع عزة ، وفارس من فرسانها .
مع انشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م التحق على أبو غزة بدورة الصقور التي عقدت في مركز التدريب بأنصار ، بعد تخرجه من الدورة التحق بجهاز الشرطة الفلسطينية حيث عمل في إدارة المرور والنجدة ومن ثم عمل في إدارة المباحث العامة ، وكان مثالا للتواضع والعطاء حيث كان شعلة من الحركة والنشاط ، تقاعد برتبة الرائد عام 2017م .
الرائد / علي أبو غزة متزوج وله من الأبناء أربعة أولاد وبنتين .
خلال عمله في الشرطة اكمل دراسته الجامعية في جامعة القدس المفتوحة 0
أصيب بمرض منذ عدة سنوات ، وبدا رحلة علاج حيث حول الى مستشفى المطلع ، الا انه فارق الحياة يوم الاثنين الموافق 1/4/2019م ، وقد تم نقل جثمانه الطاهر الى قطاع غزة حيث تم الصلاة على جثمانه الطاهر عصر نفس اليوم من مسجد العودة بمعسكر جباليا ومن ثم وري الثرى في مثواه الاخير .
الرائد / على أبو غزة ( أبو محمد ) كان صاحب ا لأخلاق الحميدة ، والسيرة العطرة والسمعة الطيبة والابتسامة الدائمة التي لا تفارق محياه ، عرف بطيبته وبساطته والعمل الجاد .
عرفناه أحد أبناء حركة فتح الاوفياء ، واحد ضباط الشرطة الفلسطينية الخلوق الفتحاوي الأصيل ، مناضلا مجتهدا .
وقد نعي مدير الشرطة الفلسطينية ومساعدوه وضباط وصف ضباط الشرطة الفلسطينية الرائد / على أبو غزة ، وتقدموا بخالص العزاء والمواساة لآل أبو غزة ، سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ورضوانه .
كذلك نعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين المحافظات الجنوبية الفقيد وتقدموا بخالص التعازي والمواساة لعائلة أبو غزة في الوطن والشتات مشيدين بمناقب الفقيد 0
رحم الله الرائد المتقاعد / على محمد علي أبو غزة ( أبو محمد ) واسكنه فسيح جناته ...

كلمات دلالية

اخر الأخبار