داخلية رام الله: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا و 100 عينة من الخليل سلبية

تابعنا على:   19:07 2020-03-30

أمد/ رام الله: قال المتحدث باسم وزارة الداخلية برام الله غسان النمر ، مساء يوم الإثنين، إنّه "لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين و 100 عينة من الخليل سلبية".

وأوضح نمر خلال الإيجاز الصحفي المسائي، أن الشخص في حال تبين عدم إصابته بالفيروس بعد أخذ العينة لا يتم الاتصال به، مشيراً إلى وجود 39 إصابة بالفيروس في قرى شمال غرب القدس.

وأضاف أن الطب الوقائي يعمل على مدار 24 ساعة، وقام بفحص أكثر من 6 آلاف حالة، وكل شخص تم فحصه ملزم بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما، مضيفاً أنه تم فحص 50 عينة من المحافظات الجنوبية وجميعها غير مصابة، فيما يوجد 100 عينة أخرى في الخليل تحت الفحص وبانتظار نتائجها.

وبشأن العمال داخل إسرائيل، قال نمر إن جزءًا منهم يعود لمنزله عبر الجبال، ولا يبلغ الجهات الرسمية، مؤكداً على أنه "من أجل سلامتهم وسلامة أسرهم يجب أن يعزلوا أنفسهم في البيت، ومن لا يجد مكانا ليعزل نفسه به يمكنه التوجه للجهات المختصة وستوفر له المكان".

وقال نمر إنّ "كافة الإصابات التي سجلت كانت بسبب الاختلاط مع مصابين، و"نحن في الأسبوع الأخطر ويجب أن نتجاوزه"، شاكراً جهاز المخابرات العامة على تأمين مسحات وعينات لوزارة الصحة لإجراء المزيد من الفحوصات، الأمر الذي يمكننا من إجراء فحوصات أكثر.

اخر الأخبار