إعلام عبري: إصابة مستشارة نتنياهو بفيروس كورونا

تابعنا على:   07:39 2020-03-30

أمد/ تل أبيب: كشفت تقارير إعلامية يوم الإثنين، عن إصابة مستشارة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقالت محطات تلفزيون عبرية، إن مستشارة نتنياهو لشؤون المتدينين ربيكا بالوخ مصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنها التقطت العدوى بالفيروس عن طريق زوجها.

ونقل التلفزيون عن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي، أن بنيامين نتنياهو اجتمع مع ربيكا بالوخ، يوم الخميس الماضي، إلا أنه كان على بعد مسافة كافية منها.

وقال مكتب نتنياهو في بيان: "سنتبع إرشادات وزارة الصحة" دون مزيد من التفاصيل.. ولم يتضح إذا ما كان نتنياهو ومساعدوه سيدخلون في حجر صحي لمدة 14 يوما كما تقتضي تعليمات وزارة الصحة أم لا.

وكان نتنياهو أجرى قبل أيام فحص كورونا، وتبين أنه لا يحمل الفيروس.

وكانت حالة من القلق ظهرت في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عقب اكتشاف إصابة زوج مستشارته لشؤون المتدينين.

وقال مكتب نتنياهو رداً على ذلك أنه لا يخالط أحداً، ويتبع التعليمات اللازمة لذلك، مشيراً إلى أنه لم يتخالط مع المستشارة التي أبقت على المسافة المطلوبة صحياً، وأنها كانت ترتدي "كمامة واقية" وقفازاً طبياً.

وأشار المكتب إلى أنه حفاظاً على الصحة العامة تم اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة لذلك.

وتواصل الشرطة الإسرائيلية استعداداتها لفرض الإغلاق الشامل، بإقامة حواجز عند مداخل المدن والأحياء وعلى محاور المواصلات الرئيسية، وانضم قرابة 650 جنديا إلى دوريات الشرطة في شوارع البلاد منذ صباح اليوم الأحد، من أجل تنفيذ القيود التي تفرض على المواطنين، ضمن إجراءات منع انتشار كورونا.

اخر الأخبار