إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على مجموعات اختبار كورونا تنتجها شركة صينية

تابعنا على:   19:44 2020-03-29

أمد/ بكين: أعلنت شركة BGI، وهي شركة رائدة في مجال تسلسل الجينوم في الصين، يوم الجمعة أنها تلقت تفويضا باستخدام طارئ من قبل ادارة الغذاء والدواء الأمريكية لمجموعات الاختبار الخاصة بها للكشف عن كوفيد-19.

وقالت الشركة ان ذلك يعني أن المنتج المسمى بمجموعة RT-PCR الفلورية في الوقت الحقيقي للكشف عن سارس-2019-nCoV باتت مؤهلة لدخول السوق السريرية في الولايات المتحدة بشكل رسمي.

وأكملت الشركة، التي تتخذ من مدينة شنتشن بجنوبي الصين مقرا لها، بحوث وتطوير الاختبار التشخيصي في منتصف يناير الماضي، والذي حصل من قبل على موافقة طارئة من مصلحة الدولة للمنتجات الطبية، ثم حصل على شهادة CE-IVD.

وقال يين يه، الرئيس التنفيذي للشركة، ان موافقة ادارة الغذاء والدواء الأمريكية على المجموعات ستساعد في توفير خدمات اختبار عالية الجودة وعالية الانتاجية للشعب في الولايات المتحدة.

وأضاف أن "نتائج اختبار الحمض النووي ستساعد في جهود الفحص وتمكين المهنيين الطبيين من الاستجابة بسرعة، مما يساهم في احتواء تفشي الفيروس".

وأنتجت الشركة حتى الآن أكثر من 7 ملايين مجموعة اختبار وأكملت الاختبارات لما يقرب من 580 ألف شخص في الصين خلال مكافحة الوباء، فضلا عن استئنافها العمل والانتاج حاليا في أنحاء البلاد.

وتستخدم مجموعات الاختبار في 70 دولة ومنطقة بينها اليابان وبروناي وتايلاند والإمارات العربية المتحدة ومصر وبيرو.

اخر الأخبار