أريحا: أبو العسل يصدر قرار بإغلاق المحال التجارية في بلدة العوجا

تابعنا على:   15:18 2020-03-29

أمد/ أريحا: أصدر جهاد أبو العسل محافظ أريحا والأغوار، قرار إدارياً ينظم حركة وتنقل الاطباء في المحافظة، وقرار إدارياً ينص على إغلاق المحال التجارية في بلدة العوجا بالأغوار الفلسطينية.

وجاء في نص القرار الناظم لتنقل الأطباء، إنه استناداً إلى المرسوم الرئاسي والصلاحيات المخولة للمحافظ وانسجاما مع قرار نقابة الاطباء الفلسطينية، وحفاظاً على النظام والصحة العامة فقد تقرر: على جميع اطباء محافظة اريحا والاغوار العاملين في العيادات او المستشفيات الموجودة في داخل اسرائيل الالتزام بعدم الذهاب اليومي إلى اماكن عملهم والمكوث في اماكن عملهم لمدة شهرين من تاريخ اصدار هذا القرار، ويخضع الاطباء بعد قضائهم مدة الشهرين وقبل عودتهم الى منازلهم للفحوصات اللازمة، والحجر لمدة اسبوعين.

كما وجاء في نص القرار، إن احكام هذا القرار تشكل الاطباء العاملين في المستشفيات الفلسطينية الموجودة في مدينة القدس مستشفى جمعية المقاصد الخيرية، مستشفى اوغستا فكتوريا/المطلع، مستشفى العيون، مستشفى الفرنساوي.,وان يسري تنفيذ هذا القرار من تاريخه.

وفيما يتعلق بالقرار الاداري  الخاص بإغلاق المحال في بلدة العوجا، فقد نص على اعتماد التوصيات التي خرجت بها لجنة الطوارئ المحلية لقرية العوجا في جلستها المنعقده بتاريخ 28/3/2020 بخصوص المحلات الواقعه على جانبي الشارع الرئيسي، لبلدة العوجا والذي يعرف بشارع 90.

كما تقرر إغلاق كافة المحلات التجارية الواقعه على جانبي الشارع الرئيسي لقرية العوجا والذي يعرف بشارع(90)، على أن يسمح لها بالعمل واستقبال المواطنين الفلسطينيين القاطنين في بلدة العوجا والبلدات الفلسطينية الاخرى، وذلك كل يوم من الساعه الرابعة عصرا حتى الساعة السابعة مساءا.

وأكد أبو العسل، أن حكام هذا القرار طوال فترة اعلان حالة الطوارئ في فلسطين، ويبدأ العمل به من تاريخه.

اخر الأخبار