أزمة الحجر الصحي في غزة.. هروب مواطنين من سوء الأحوال المعيشية - فيديو

تابعنا على:   23:21 2020-03-28

أمد/ غزة - خاص: لازالت أوضاع المواطنين في الحجر الصحي  متأزمة، رغم بذل الحكومة في غزة مجهودا في تحسين الخدمات  المقدمة لهم، الا ان مناشدات تصل عبر "أمد للإعلام" موثقة بالصور والتسجلات تؤكد ان الكثير لازال يعيش حجر صحي غير مناسب.

وبعد قرار الصحة في غزة يوم السبت، تمديد فترة الحجر الصحي الى ثلاثة أسابيع بدلا من ا14 يوم، احتج العديد من المحجروين ، وبعضهم هرب كما ذكر شهور عيان.
وبهذا الخصوص كتب د.نبيل الصالحي مديرمنطقة تعليمية سابق في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الأونروا في غزة، عن هروب أشخاص محجورين في فندق المتحف غرب المدينة.

وقال الصالحي في تغريدة له عبر صفحته على "فيسبوك"، إنّني "كنت اتمشى على شاطيء بحر غزة برفقة زوجتي بالقرب من مسجد الخالدي مقابل المتحف اليوم قبل المغرب، وتقابلنا بالصدفة مع صديق وزوجته وأولادة وجلسنا وكان الجو رائعاً، وشاهدنا الناس يتفرجوا على المحجورين في فندق المتحف، مشيراً إلى أنّ، رجال الشرطة حضروا للمكان للبحث عن شخصين يقال إنهما تمكنا من الهرب من الحجر الصحي للمتحف".
وأضاف، "للأسف ثقافة الهروب وعدم الالتزام منتشرة لدى الناس".
وطالب، بضرورة تطبيق الحجر  الصحي بالقوة الأمنية الصارمة المشددة، مشدداً "إذا زادت عدد الإصابات يفرض حذر التجول بالقوة.
وتساءل، ما موقف الشرطة والأمن الداخلي؟؟؟
وفي سياق متصل ناشد مواطنين في غرف الحجر الصحي بمدرستى "سكينة بنت الحسين، وخولة بنت الأرز" بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بضرورة كشف وزارة الصحة على نظافة "دورات المياه" غير النظيفة.
وقالت المواطنة أمنية "اسم مستعار" في مناشدتها التي وصلت "أمد للإعلام" نسخة منها، إنّ الأوضاع داخل مدرستي "سكينة وخولة" سيئة للغاية، حيث لا نستطيع دخول "دورات المياه" بسبب عدم نصافتهما.
وأكدت "أمنية"، يقوم العاملون بتنظيف دورات المياة مرة واحدة في اليوم فقط، وتبقى بعد منتصف اليوم غير نظيفة ولا تطاق نتيجة رائحتها الكريهة.
وطالبت من وزارة الصحة بغزة، انقاذ حياة المئات المتواجدين داخل غرف المدرستين، قائلة: "لو أصيب واحد منا سيصاب الجميع".
وأشارت، إلى أنً المحجورين قاموا باحتجاجات داخل المدرسة رفضا لقرار تمديد فترة الحجر الصحي من قبل وزارة الصحة بغزة ، فأصبحت 3 أسابيع بدلاً من أسبوعين، مطالبين بعودتهم إلى منازلهم بعد قرب انتهاء تواجدهم لمدة أسبوعين.

 

 

كلمات دلالية

البوم الصور

اخر الأخبار