إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في الخليل وقلقيلية

تابعنا على:   18:41 2020-03-28

أمد/ قلقيلية: أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، واعتُقل فتيان شقيقان، يوم السبت، عقب اقتحام قوات الاحتلال قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في قرية كفر قدوم مراد شتيوي، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين اسلام (14 عاما)، وليث عبد الرحيم علي (13 عاما) من قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، عقب اقتحام قوات الاحتلال القرية.

وأوضح أن جنود الاحتلال أطلقوا وابلا من الرصاص الحي والمعدني وقنابل الصوت باتجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب العشرات بحالات اختناق جراء استشاقهم الغاز المسيل للدموع، بينهم مسنة ورضيعة .

وأضاف أن قوات الاحتلال استهدفت بالرصاص تسعة خزانات مياه على أسطح المنازل ودمرتها.

وفي الخليل،  أصيب مواطنان برصاص الاحتلال المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالغاز المسيل للدموع، إضافة لاعتقال ثلاثة مواطنين، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في قرية التوانة بمسافر يطا جنوب الخليل.

وأفاد منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل راتب الجبور، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من القرية قصي خليل عيسى ربعي (24 عاما)، وشادي اياد حسين ربعي (23 عاما)، ووجدي جمال محمد عيسى ربعي (21 عاما).

وأوضح الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال أطلقت النار اتجاه المواطنين، ما أدى لإصابة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالغاز المسيل للدموع،

يشار إلى أن مستوطني "حفات ماعون" المقامة على أراضي المواطنين شرق بلدة يطا، هاجموا القرية ورشقوا الأهالي ورعاة الماشية بالحجارة، بحماية من جنود الاحتلال الذين أطلقوا وابلا من الرصاص وقنابل الغاز والصوت ما تسبب باصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام.