نتائج فحوصات أبونعيم ومساعده سلبية .. 

صحة غزة تقرر تمديد فترة الحجر الصحي إلى ثلاثة أسابيع وتدعو المؤسسات لتوفير مبلغ23 مليون دولار

تابعنا على:   17:34 2020-03-28

أمد/ غزة: قال الناطق باسم وزارة الصحةد.اشرف القدرة، ان الوزارة قررت تمديد فترة الحجر الصحي إلى ثلاثة أسابيع، بدلاً من 14 يوماً.

وأضاف القدرة خلال الايجاز اليومي لتطورات فايروس كورونا في قطاع غزة، انوزارة الصحة وسعت دائرة الترصد المخبري وسحب مئات العينات للمستضافين والمخالطين في مراكز الحجر الصحي، مند بداية مارس الجاري وحتى اللحظة، ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة حتى الان ولازال الفحص المخبري لعشرات العينات جاري حتى اللحظة وسيتم الإعلان عنها فور الانتهاء منها.

وتابع :  نشير الى انه تم فحص  اللواء توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية ومساعده وكانت نتائج فحوصاتهما سلبية  
وقال القرة: نطمئن أهلنا في قطاع غزة ان الوضع الصحي للحالات التسعة التي أعلن عن اصابتها الأسبوع الماضي مطمئنة ومستقرة، ولم تطرأ عليهم أي تغيرات صحية حتى اللحظة.
ودعا القدرة المؤسسات الإنسانية والإغاثية بالعالم إلى اتخاذ إجراءات فورية لتخصيص مبلغ 23 مليون دولار لتوفير أجهزة التنفس الاصطناعي واجهزة العناية المركزة والأدوية والمستهلكات الطبية ومقومات الجهوزية والاستعداد لمكافحة كورونا
كما ودعا القدرة المواطنين لاتباع إجراءات السلامة وعدم السير في الطرقات خاصة في الفترة المسائية والليلية والمكوث في منازلهم وكذلك ندعو كبار السن والأطفال ومرضى الجهاز التنفسي وضعيفي المناعة والأمراض المزمنة لتجنب الأسواق والأماكن العامة والمكوث في المنزل قدر المستطاع وعدم التحرك إلا للضرورة القصوى ولذلك من أجل سلامتهم ومجتمعهم.
وأوضح، جميع مناطق الحجر الصحي معزولة ولا يسمح بالدخول أو الخروج منها، ولذلك سيتم اتخاذ كل الاجراءات اللازمة بحق من يخالف ذلك.

وقال القدرة ان  طواقم التفتيش الصيدلاني  كثفت متابعاتها للمؤسسات الصيدلانية واتخذت إجراءاتها بحق 10 مؤسسات بسبب مخالفاتها لأسعار المعقمات ومستلزمات الوقاية، وستواصل الوزارة متابعاتها لضمان الالتزام بالأسعار الرسمية وتشكر حرص جمهورنا الكريم على تتبع المخالفين والابلاغ عنهم أيضاً.
وأكد أن وزارة الصحة تواجه مستويات حرجة من نقص الادوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات وبنوك الدم ومحدودية مواد فحص فيروس كورونا مما يضعنا أمام تحديات معقدة يصعب التنبؤ بتبعاتها.
وطالب القدرة المواطنين بالالتزام الكامل بتعليمات الوقاية والسلامة واتباع الإجراءات المتتابعة التي تطلقها وزارة الصحة والجهات الحكومية لتحصين المجتمع في مواجهة فيروس كورونا المستجد بما في دلك المكوث في المنازل لفترات أطول والتحرك للضرورة القصوى فقط ما ندعو كل من خالط الصحفي والمصور الدى جرى حجرهما صحياً ليلة امس الى تنفيد الحجر المنزلي ودلك لسلامتهم وسلامة مجتمعهم.
ودعا كبار السن والأطفال ومرضى الجهاز التنفسي وذوي المناعة الضعيفة والامراض المزمنة الى تجنب الأسواق والتجمعات والأماكن العامة.
وطلب من الجمهور  التواصل على الرقم المجاني 103 لوزارة الصحة او منصته عبر الواتساب على رقم  0599503103  للاستفسارات الصحية او الابلاغ عن أي مخالفات من المؤسسات الصيدلانية او الطبية, مع تمنياتنا لكم بموفور الصحة والعافية.

اخر الأخبار