"محدث" ملحم: 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا يرفع عدد الإصابات في فلسطين الى 97 وحالة وفاة

تابعنا على:   11:13 2020-03-28

أمد/ رام الله : أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية  في رام الله، ابراهيم ملحم صباح يوم السبت عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد بالضفة الغربية.

وقال ملحم خلال الايجاز الصحفي اليومي حول فيروس كورونا ، أنه تم تسجيل 6 إصابات بالفيروس في قرية ارطاس وبيت اسكاريا في بيت لحم وفي بلدة حزما بالقدس، مما يرفع عدد الاصابات بفيروس كورونا في فلسطين الى 97 إصابة، وحالة وفاة واحدة.

وأوضح ملحم ان الاصابات ناجمة عن المخالطة، وهم زوج السيدة المصابة وابن اختها وابن اخيها، وشقيقتها ، بالإضافة إلى إصابة جديدة في بلدة حزما قرب القدس ، وإصابة في بلدة القبيبة.

وأوضح أنه جرى إجراء 291 فحصًا في محافظات الضفة الغربية خلال الساعات الماضية، داعيًا إلى الحرص على التباعد الاجتماعي لضمان عدم انتقال الفيروس.

وبخصوص مدينة القدس المحتلة قال ملحم: إن"الاحتلال يعطل كل جهد وطني تقوم به الفعاليات الوطنية حتى عمليات التعقيم يتم اعتقال القائمين عليها، وقبل أيام وصل إلى مطار اللد 7 حالات من القدس أخذ الاحتلال منها 5 حالات".

وأكد أن الاحتلال يمارس تعتيمًا إعلاميًا على الحالات التي تصاب بالفيروس في القدس، إذ يأخذ الحالات إلى المختبرات ويحجرها في مستشفياته.

ونفى ملحم إصابة أيا من مسؤولين في السلطة بفيروس كورونا.

وقال :"إن هناك اتصالات مع كافة الأصدقاء والأشقاء للتزود بالأجهزة سواء الشرائح الفحص أو أجهزة التنفس، لتوسيع مساحة الاختبار وهناك وعود بأن تصل".

اخر الأخبار