صحة غزة تؤكد أن الحصار يهدد قدرتها على مواجهة فيروس "كورونا"

تابعنا على:   16:54 2020-03-27

أمد/ غزة: قال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة، إن استمرار الحصار الاسرائيلي جعل المقومات الصحية، والانسانية الاساسية التي نعمل بها لمواجهة فيروس كورونا المستجد مهددة في أي لحظة.

وأضاف القدرة، إن الوزارة كثفت الترصد المخبري للمستضافين في مراكز الحجر الصحي، وقد أظهرت الفحوصات المخبرية الواسعة التي أجراها المختبر المركزي سالبية نتائجها جميعاً، وعدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة.

وأردف: "نطمئن أهلنا في قطاع غزة ان الحالات التسعة التي أعلن عن اصابتهم بفيروس كورونا بوضع صحي جيد ومستقر، ولم تطرأ عليهم أي تغيرات صحية جديدة".

وأوضح أنه تقدم الطواقم الطبية خدماتها لــ 1680 مستضافاً داخل مركز الحجر الصحي في محافظات غزة من بينهم  935 عائداً من الحالات المرضية المختلفة، تجرى لهم المتابعة الصحية المباشرة في الفنادق والمراكز الصحية والمستشفيات التخصصية، ضمن الإجراءات الوقائية المعتمدة.

وهنأ القدرة، كافة المواطنين الذين أنهوا الحجر المنزلي من العائدين الى قطاع غزة بتاريخ 13/3/2020، ولم تظهر عليهم أي تغيرات صحية مع تأكيدنا على الجميع اتخاذ اقصى درجات السلامة، والوقاية الشخصية والمنزلية.

وأردف: "تعظيم حالة الجهوزية والاستجابة العاجلة لمواجهة فيروس كورونا يتطلب من  المؤسسات الدولية والاغاثية توفير 23 مليون دولار، لدعمنا باجهزة التنفس الصناعي والعناية المركزة والأدوية والمستهلكات الطبية، ولوازم المختبرات والمواد الفحص المخبري".

وتابع إن التزام جمهورنا الكريم بالضوابط الوقائية الشخصية والعامة، يحقق القدرة المباشرة لمجتمعنا على مواجهة فيروس كورونا وهذه مسئولية أخلاقية ووطنية ودينية، مضيفاً: "نراجع كافة الاجراءات الوقائية اولا باول، ونشدد إجراءاتنا كل يوم لتحصين المجتمع".

ودعا كبار السن والأطفال ومرضى الجهاز التنفسي وذوي المناعة الضعيفة، والامراض المزمنة إلى تجنب التجمعات والأماكن العامة.

وطالب بالتواصل على الرقم المجاني 103 لوزارة الصحة او منصته عبر الواتساب على رقم  0599503103 ، للاستفسارات الصحية او الابلاغ عن أي مخالفات من المؤسسات الصيدلانية او الطبية.

اخر الأخبار