توقيف البزم 15 يوما..

أنباء عن نقل الكاتب عبد الله أبوشرخ المعتقل في سجون حماس إلى المشفى

تابعنا على:   22:37 2020-03-26

أمد/ غزة: قالت مصادر محلية، أن اجهزة حماس الأمنية نقلت المعتقل عبد الله ابو شرخ الى المشفى نتيجة لسوء حالته
كما وتم توقيف الفنان الكاركتيري اسماعيل البزم 15 يوم على ذمة التحقيق.

واعتقلت أجهزة حماس الأمنية، في ساعات متأخرة الجمعة بتاريخ 2020-03-14، الكاتب عبدالله ابوشرخ على خلفية منشور فيس بوك يتهم فيه القسام بالوقوف على حادثة انفجار النصيرات.

كما وأعادت أجهزة حماس الأمنية لحماس يوم الأربعاء، اعتقال الفنان إسماعيل البزم رسام الكاريكاتير الفلسطيني، بعد أيام من الإفراج عنه، وحديثه عن المعاملة غير الإنسانية التي تعرض لها أثناء اعتقاله.
وقالت مصادر، إن أجهزة أمن حماس اعتقلت الفنان البزم من منزله شمال قطاع غزة، بعد يومين من الإفراج عنه، إثر اعتقاله لمطالبته بالإفراج عن معتقلي الرأي في سجون حركة حماس بغزة وخاصة الكاتب عبد الله أبو شرخ.

في تغريدة كتب شقيق المعتقل البزم قائلا: أتمنى أن يفرج عنه وأنا يا ( سمعة ) من سيعتذر لك فأنا لم أستفد مما قاله الشاعر ممحمود درويشلا تعتذر عما فعلت....لاتعتذر إلا لأمك.

وأضاف: "أنا رباح فايز البزم... شقيق إسماعيل الذي ما زال يقبع في سجن جباليا حتى هذه اللحظة في ظروف إعتقال لا داعي لها.. رغم وعودًا تتلو الوعود من رجالات النيابة بالإفراج عنه عقب طلبهم منا نشر إعتذار للنائب العام ونحن لا ندري حقًا عن ماذا نعتذر... كنا على إتصال معهم وتأكيدا منهم أنهم سيفرجون عنه ليلة أمس فور نشر المنشور على صفحة أخي إسماعيل .. لا أدري ما الخطأ الذي اقترفه أخي وبحق من؟... كلكم تعلمون جيدا أن أخي أبو المجد وحدويٌ ووطني .. وإنما إنتقاده سواء كان لوحة كاركاتير أو منشور كتابي لا يهدف به الا تقويم إعوجاجا أو نقد بناء موجه لقائد أو تاجر أو صاحب قرار".

البوم الصور