جمعية الشفاء تزيد من وتيرة التوسع في تعقيم وإرشاد المجتمع الفلسطيني في لبنان

تابعنا على:   21:08 2020-03-26

أمد/ بيروت: قالت جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية انها زادت من مشاريعها  التي تطلقها، ضمن حملة "وقاية" التي تقوم بها بالمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، ووسعت عمليات التعقيم وتقديم الإرشادات لمحاصرة انتشار فايروس كورونا المستجد، وتجنب وصوله للمجتمع الفلسطيني.

و في تقرير لها وصل لــ "أمد للإعلام" أوضحت الجمعية أنها  قامت خلال الأيام القليلة الماضية بعدد من مشاريع التعقيم ورش المبيدات في عدد من المخيمات والتجمعات الفلسطينية ، وبعض المناطق اللبنانية، من خلال تعقيم الشوارع والبيوت والأزقة والمحال  التجارية، كما عملت على توزيع مجموعة كبيرة من اللوحات والملصقات الإرشادية، من ناحية الالتزام  بالحجر المنزلي وعدم التحرك إلا للضرورة، والمشاركة في حملة التدقيق على مداخل المخيمات التي  تقوم بها خلية الأزمة التي شكلت على مستوى لبنان.

وألقت الجمعية مجموعة من المحاضرات التثقيفية لطواقمها الطبية، والإسعافية والدفاع مدني  والمتطوعين، حول الآليات والاحتياطات التي يجب اتباعها خلال التعاطي مع المرضى الذين يتم الشك  في إصابتهم بالكورونا.

وشاركت الجمعية بعدد من اللقاءات والاجتماعات الدورية والتنسيقية، التي تقام مع الفصائل واللجان الشعبية والقوى الأمنية والمؤسسات الصحية، لا سيما في عين الحلوة والبارد والبداوي، لمتابعة الخطط  اليومية وآخر المستجدات، وتنسيق الأعمال في مواجهة انتشار الفيروس.

وعقمت الجمعية  الشوارع العامة الرئيسية والزواريب في مخيمي عين الحلوة والمية ومية، وقد شملت أحياء حطين، السكة، البركسات، الطوارئ، جبل الحليب، ومدرسة السوريين، وشارك فيها عدد كبير من المسعفين والمتطوعين، كما تم القيام بتعقيم مناطق عدة في مدينة صيدا شملت حي  الزيتون، الهمشري، مشاريع الهبة، السكة، كما أقامت حملة تعقيم في حسبة صيدا وأخذ للحرارة  للعاملين فيها.

مخيمات الشمال

وضمن حملة "وقاية" أقامت الجمعية في مخيم البداوي دورة الوقاية من فايروس كورونا، في مركز العناية الطبي لفريق متطوع لخدمة المخيم.

مخيمات صور:

قامت الجمعية بتعقيم منطقة الساحل، جمجيم، كفربدا، الواسطة الفوقا والتحتا، العيتانية، القاسيمة، البرغلية، الشبريحا، وفي مخيمي البص البرج الشمالي يستمر التنسيق بين الجمعية والدفاع المدني الفلسطيني بإقامة حاجز لتعقيم السيارات الداخلة إلى المخيم، وأخذ الحرارة.

مخيمات بيروت:

أقامت الجمعية حملة واسعة في مخيم برج البراجنة، حيث تم تنظيف ورش للمبيدات في الشوارع والأزقة، ومنازل المسنين في المخيم، وسط مشاركة من متطوعي وأهالي المخيم، كما تستمر الجمعية في مخيم شاتيلا بالحملة التوعوية اليومية، وإقامة الحواجز لأخذ الحرارة وتعقيم المارة في الطرقات، بالإضافة لرش المعقمات، بحيث تتم هذه الأعمال بالتنسيق مع المؤسسات واللجان الشعبية.

 كما شاركت الجمعية بمحاضرة إرشادية حول سلامة الغذاء التي أقامها قسم سلامة الغذاء في بلدية الغبيري.

اخر الأخبار