إسرائيل تسمح بإدخال 1000 جهاز لفحص فايروس كورونا إلى قطاع غزة

تابعنا على:   19:06 2020-03-26

أمد/ غزة: سمح جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الخميس بإدخال 1000 جهاز فحص لفيروس كورونا إلى قطاع غزة عبر معبر  بيت حانون إيرز شمال قطاع غزة.

وذكرت القناة 7 العبرية بأن مدير التنسيق والاتصال في جيش الاحتلال  قال:  سمح بإدخال أجهزة الفحص التي تبرعت بها منظمة الصحة العالمية.

ونقلت مديرية التنسيق والارتباط في الجيش الاحتلال الإسرائيلي، ، نحو 1000 طقم فحص لتشخيص فيروس كورونا تبرعت بها منظمة الصحة العالمية، وفقا لما كشفته الإذاعة العبرية العامة.

وبحسب الأذاعة، قامت الوحدة الإسرائيلية خلال الشهر الماضي، بالتعاون مع المجتمع الدولي، بدعم وريادة أعمال مكافحة انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة، من بينها تنسيق إدخال أطقم فحص، بعضها من إسرائيل لتشخيص الفيروس، ومئات من المجموعات الواقية الطبية والأدوية ومواد التعقيم والتطهير.

وقال قائد مديرية التنسيق والارتباط في جيش الاحتلال  إياد سرحان إن في تصريح للاذاعة العبرية العامة "المساعدة التي تقدمها منظمة الصحة العالمية، مثل المنظمات الأخرى في العالم، تشكل ركيزة أساسية في مجال الصحة في قطاع غزة. وستواصل مديرية التنسيق والارتباط العمل من أجل تمكين أنشطة المنظمات الدولية بهدف تقليل انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة قدر المستطاع".

اخر الأخبار