الخبير الفلسطيني " أبو دقة" يدعو لتوقيع بروتوكول دولي لسلامه الغذاء و الصحة العامة

تابعنا على:   21:54 2020-03-24

أمد/ القاهرة: دعا المستشار الدكتور هشام أبو دقة الخبير و المحكم القانوني دولة فلسطين  و الجمعية العامة للأمم المتحدة و مجلس الأمن الدولي لإقرار برتوكول دولي جديد لسلامة الغذاء و الصحة العامة و محاربة اي خطر يهدد السلم العالمي و دعا الرئيس الفلسطيني ودولة فلسطين، لتبني هذا المشروع وارساله إلى مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة  و يضمن ما يلي: 

1- انشاء مركز بحوث تابع للامم المتحدة مختص في علاج جميع الامراض التي تؤدي للوباء العالمي، وعلى كل دولة أن تدعم من ميزانيتها 1% لصالح هذا الصندوق.

2- تحديد لائحة واضحة بمنع أكل الإنسان للحيوانات والطيور التي تسبب الضرر والهلاك للإنسان، مثل الخفافيش والأفاعي والفئران والكلاب وغيرها.

3- وضع خطط جديدة للتطعيم واللقاحات التي تمنع انتشار الوباء، والعمل على القضاء عليه.

4- الدعوه لتطبيق بنود الفصل السادس من ميثاق الأمم المتحدة في حالة وجود خطر أو تهديد السلم العالمي، فمطلوب تشكيل جيش أممي تحت  اشراف مجلس الأمن  و ارسال الجيش الي المناطق المنكوبة، مثل ايطاليا و اسبانبا وغيرها للمساعده في معالجة الكوارث و دفن الموتى.

5 - ضمان حقوق و حصه الدول في المياه و إلزام الدول بعدم عرقلة تدفق المياه في أنهارها، وعدم حبس المياه عن الشعوب لانه يهدد السلم العالمي.

6 -  توفير صندوق خاص بالامم المتحده لدعم اللاجئيين المنكوبين من هذه الأوبئة والأمراض، مثل مخيمات اللاجئين في كل دول العالم و توفير الدواء والغذاء و العلاج لهم.

7 - معاقبة اي دولة تستخدم الغازات السامة  و التجارب البيولوجية خارج إطار السلامة العامة و تضر بأمن الأفراد، وتشكيل لجان تقصي حقائق.

 هذا البرتوكول يتم اعتماد بالأغلبية من الجمعية العامة للأمم المتحدة، ويتم الصويت عليه وأي دولة تخالف ذلك يتم فرض عقوبات دولية عليها.

وطالب الرئيس محمود عباس، والقيادة الفلسطينية بضرورة تبني مشروع هذا البرتوكول لتكون فلسطين أول دولة تبادر في تحقيق صحة وسلامه الغذاء والدواء والماء، من أجل الحفاظ على السلم العالمي.

وطالب الرئيس ابو مازن و القيادة الفلسطينية بضرورة تبني مشروع هذا البرتوكول لتكون فلسطين أول دولة تبادر في تحقيق صحة وسلامه الغذاء والدواء من أجل الحفاظ على السلم العالمي .

اخر الأخبار