تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا فى نادى برشلونة

تابعنا على:   16:12 2020-03-22

أمد/ أصيب أندرى كورى، أحد موظفي نادى برشلونة الإسباني ومندوب النادي في أمريكا الجنوبية، بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية.

وذكرت الصحيفة أن كورى الذى يعد كشاف برشلونة في البرازيل وكان وسيطا في صفقة انتقال نيما ردا سيلفا لصفوف البارسا، تأكدت إصابته بفيروس كورونا المستجد هو وزوجته وتم احتجازهما في منزله بمدينة ساو باولو.

وأضافت الصحيفة أن كشاف نادى برشلونة الشهير ظهرت عليه أعراض كورونا لكنه لم يحتاج إلى دخول المستشفى حتى الآن، مضيفة أن كورى يعتقد أنه أصيب بالفيروس العالمي خلال رحلته إلى مدينة بورتو أليجري جنوب البرازيل.

من ناحية أخرى، أعلن نادى برشلونة الإسباني، وضع جميع مرافق النادي الكتالوني تحت تصرف الحكومة في إقليم كتالونيا من أجل دعم جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد الذى أصاب نحو 20 ألف شخص في إسبانيا وأدى لوفاة ما يزيد عن 1000 شخص لتصبح ثالث أكثر دول العالم تضررا من الوباء خلف الصين وإيطاليا على الترتيب بحسب أحدث الإحصائيات الصادرة من منظمة الصحة العالمية.

ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن قرار نادى برشلونة جاء بعرض جميع منشآته تحت خدمة الحكومة الكتالونية في حال انهيار النظام الصحي هناك، مضيفة أن ذلك يأتي على الرغم من  أنه من غير المحتمل أن يتم تنفيذه لأن المدينة لديها العديد من المرافق المناسبة بشكل أكبر للتعامل مع هذا النوع من الطوارئ.

أضافت الصحيفة أن برشلونة يلعب دورا كبيرا في مكافحة فيروس كورونا المستجد من خلال الالتزام بكل توصيات الحكومة وتوعية المواطنين بمساعدة الرياضيين وأعضاء الأجهزة الفنية، المختلفة بضرورة الإلتزام بالتواجد في المنزل.

كلمات دلالية