5 وصفات لتفتيح البشرة بالليمون

تابعنا على:   15:44 2020-03-22

أمد/ يحتوى الليمون على عناصر غذائية هامة مثل كالسيوم وفيتامين سى وأ وب 6، بالإضافة إلى المغنيسيوم وغيرها من العناصر المفيدة للجسم والبشرة، لذلك ينصح بعمل وصفات تفتيح البشرة بالليمون، مع إضافة بعض المواد الغذائية الأخرى مثل المكسرات وجوز الهند وغيرها والتي تفيد في الحصول على نتيجة إيجابية، والتي نتعرف عليها في السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "selfgrowth".

وصفة تفتيح البشرة بعصير الليمون والخيار والكركم

تساعد هذه الوصفة على تفتيح البشرة و التخلص من البقع الداكنة وندبات حب الشباب، من خلال خلط كميات متساوية من عصير الليمون و الخيار، بحيث فى المرة الأولى تضاف نصف كوب من عصير خيار وكذلك الليمون، مع إضافة القليل من مسحوق الكركم.

يجب خلط  المكونات جيدًا، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة ثم شطفه بالماء الدافئ، مع تكرار هذه الوصفة كل بضعة أيام للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفة الليمون مع  خشب الصندل والطماطم

ينصح بمزج كميات متساوية من الليمون والخيار وعصير الطماطم مع إضافة القليل من مسحوق خشب الصندل، لعمل عجينة ثم يوضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ، مع تكرار هذه الوصفة كل فترة لتحقيق نتيجة إيجابية.

يحتوي الطماطم على كميات كبيرة من الفيتامينات، مثل فيتامين أ ، ب ، ج ، هـ، الضرورية للحصول على بشرة صحية، وتقليل ظهور علامات التجاعيد المبكرة، وتنظيف البشرة، كما يعمل خشب الصندل على تهدئة التهابات الجلد، وتقليل حب الشباب والبقع السوداء، بالإضافة إلى العناصر الغذائية التي يحتوى عليها الليمون، مما يجعل هذه الوصفة من الوصفات الطبيعية المميزة.

وصفة الليمون مع اللوز والبيض

يفضل نقع بعض حبات اللوز في الماء طوال الليل، و في الصباح، تقشر الحبات ثم يضاف عليها القليل من عصير الليمون، وبعض بياض البيض وخلط المكونات مع بعضها لعمل عجينة، ثم وضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ، للحصول على نتيجة إيجابية.

يساعد اللوز على تفتيح البشرة، لاحتوائه على كميات كبيرة من فيتامين E ، وهو أحد أهم العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة للبشرة، كما يحتوي أيضًا على أحماض أوميجا 3 والألياف الغذائية، كما يساعد على تنعيم البشرة، بالإضافة إلى احتواء بياض البيض على البروتينات والمعادن والفيتامينات، مما يساعد على تفتيح البشرة.

وصفة العسل والليمون والحليب

ينصح بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون بكميات متساوية من العسل و الحليب، مع إضافة نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز وخلط جميع المكونات معًا، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق،  ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، وتساعد هذه الوصفة على التخلص من حب الشباب وتقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، لاحتواء الحليب على خصائص مضادة للأكسدة، وفيتامينات وكالسيوم، ومن ناحية أخرى يحتوى العسل على خصائص مضادة للميكروبات، تساعد على علاج حروق الشمس وتهيج الجلد.

وصفة الليمون و الموز

يجب هرس ثمرة موز واحدة، مع إضافة ملعقتين من عصير البرتقال وبضع قطرات من العسل، ومزجهما معاً مع 5 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، ثم وضع هذا الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، مع تكرار هذه الوصفة بشكل يومي.

يحتوي الموز على كميات عالية من مضادات الأكسدة والبوتاسيوم، والتي تساعد في تقليل التهاب الجلد وحب الشباب، وتفتيح البشرة، كما يحتوى البرتقال على نسبة عالية من فيتامين C التي تساعد في تقليل البقع الداكنة .

كلمات دلالية

اخر الأخبار