فارس: الإعلان عن نتائج العينات للأسرى الـ6 المعزولين الأحد

تابعنا على:   13:19 2020-03-22

أمد/ غزة: قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس يوم الأحد ان الاعلان عن نتائج العينات للأسرى الـ6 المعزولين والمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا ستتم اليوم ، محملا اسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى في سجون الاحتلال.

وقال فارس لإذاعة صوت فلسطين التابعة للسلطة أن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح(م7) حسين الشيخ طالب الجانب الإسرائيلي باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأسرى من فيروس كورونا وأبلغهم استعداد السلطة الوطنية لتوفير كل الاحتياجات والمستلزمات الطبية الكفيلة بحمايتهم.

وأوضح فارس ، أن إجراءات إدارة السجون واستعداداتها واحتياطاتها المبالغ فيها في السجون والتي اتخذتها بأعلى المستويات تثير المخاوف والقلق خاصة في ضوء عدم افصاح إدارة السجون عن نتائج عينات الأسرى الستة المشتبه بإصاباتهم بكورونا .

وأشار رئيس نادي الأسير إلى أنه من المفترض أن يتم اليوم الإعلان عن النتائج لعينات الأسرى الستة المعزولين والذين تم وضع نايلون على الغرف المعزولين فيها الأمر الذي يثير المزيد من المخاوف بشأن هؤلاء الأسرى.

وشكك قدورة فارس بسلامة الإجراءات الصحية التي تستخدمها إدارة السجون مع الاسرى ، مشيرا إلى المخاوف أيضا من القيام باستخدام أدوية لم تستخدم للإسرائيليين نظرا لوجود قضايا مشابه حدثت في الماضي.

وشدد فارس على أنه تم دعوة منظمة الصحة العالمية التحقق من سلامة البروتوكول الخاص بالتعاطي مع الأسرى كما تم مطالبة الصليب الأحمر باستقدام طواقم إضافية للعمل إلى جانب الطاقم الموجود في فلسطين للقيام بمسؤولياته بمتابعة الأسرى والتحقق من سلامتهم في ظل هذه الأوضاع .

اخر الأخبار