الجيش المصري يعقم المرافق الحيوية بالقاهرة للحد من انتشار كورونا .. فيديو

تابعنا على:   17:40 2020-03-21

أمد/ القاهرة: نفذت القوات المسلحة المصرية عمليات تطهير وتعقيم وقائي لمجمع التحرير بوسط العاصمة القاهرة، وعددا من الميادين والشوارع الرئيسية والمنشآت والمرافق الحيوية المحيطة بميدان التحرير التي تتردد عليها أعداد كبيرة من المواطنين بشكل مستمر.

تأتي الخطة استكمالا لخطة القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتقديم المعاونة لكل أجهزة الدولة المختلفة لمجابهة الخطر بما يكفل سلامة ووقاية أفراد الشعب المصري.

ووفقا للمتحدث العسكري المصري، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، فقد تم الدفع بأطقم التطهير للقيام بأعمالها الوقائية بمجمع التحرير وما يحتويه من مكاتب وطرقات ومصاعد بالإضافة إلى الواجهة الخارجية للمجمع وكافة الأسطح والأرضيات والحوائط.

كذلك تم تنفيذ كل الإجراءات الوقائية بمحطة مترو أنفاق "أنور السادات" وما تحتويه من مكاتب وبوابات للدخول والخروج وأرصفة وأماكن الانتظار، فضلاً عن كونها ملتقى لجميع خطوط مترو الأنفاق العاملة بالقاهرة الكبرى التي تشهد كثافة عددية من المستخدمين لها.

كما تم دفع عربات التعقيم والتطهير المتحركة والثقيلة لميادين التحرير وطلعت حرب وعبدالمنعم رياض والأوبرا ومحيط جامعة الدول العربية ومسجد عمر مكرم، علاوة على عدد من الشوارع الرئيسية المؤدية إلى ميدان التحرير وكوبري قصر النيل، لإجراء الأعمال الوقائية لتلك الأماكن الحيوية.

وحرصت القوات المسلحة المصرية على استخدام أحدث وسائل ومعدات التعقيم والتطهير ذات المعايير العالمية لضمان تنفيذ كل الإجراءات من خلال الأسلوب العلمي الراقي، والذي يضمن التنفيذ بأعلى جودة وأكبر مساحة ممكنة.

فضلاً عن تنفيذ أعمال التعقيم والتطهير في أوقات متأخرة من الليل حتى الصباح الباكر لضمان عدم تعطل حركة المرور، وتنفيذ أكبر قدر ممكن من أعمال التطهير الوقائي بتلك الأماكن أثناء خلوها من المواطنين المترددين فى ذلك الوقت.

 

اخر الأخبار