فورمولا 1 تؤجل سباقات هولندا وإسبانيا وموناكو بسبب كورونا

تابعنا على:   20:21 2020-03-19

أمد/ لندن:  قرر مسؤولو بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات يوم الخميس تأجيل سباقات هولندا وإسبانيا وموناكو وكلها كانت مقررة في مايو أيار بسبب تفشي فيروس كورونا الذي تسبب في تأخير انطلاق الموسم الجديد حتى يونيو حزيران على الأقل.

وقال مسؤولو فورمولا 1 في بيان مشترك مع مسؤولي الاتحاد الدولي للسيارات إنهم يتوقعون انطلاق الموسم ”بمجرد أن يصبح الوضع آمنا بعد مايو“.

وكان من المقرر إقامة سباق موناكو في 24 مايو بينما كان سباق جائزة هولندا الكبرى، العائد لفورمولا 1 لأول مرة في 35 عاما، مقررا في الثالث من مايو. وكانت حلبة قطالونيا في برشلونة ستستضيف سباق إسبانيا في العاشر من مايو.

وقال البيان المشترك أن التأجيل تم بناء على اتفاق مع الجهات الراعية للسباقات والسلطات المحلية ”للحفاظ على سلامة وصحة كل العاملين والسائقين والمشجعين وهو أمر يحظى بأولوية قصوى“.

وأضاف ”يواصل الاتحاد الدولي للسيارات وفورمولا 1 العمل عن كثب مع الجهات الراعية المتضررة والسلطات الحكومية لمراقبة الوضع ودراسة أفضل المواعيد البديلة لاقامة كل سباق في وقت لاحق من العام بعد تحسن الأحوال“.

وتم بالفعل إلغاء السباق الافتتاحي في ملبورن الذي كان مقررا في 15 مارس اذار كما تم تأجيل السباقات الثلاثة التالية في البحرين وفيتنام والصين. ولم تتحدد أي مواعيد بديلة.

وألغت فورمولا 1 عطلتها الصيفية في أغسطس اب يوم الأربعاء وقدمت موعدها إلى مارس اذار وابريل نيسان وتعتزم إقامة أكبر عدد ممكن من السباقات في النصف الثاني من العام الجاري إذا سمحت الظروف بذلك.

وأول سباق مقرر في يونيو حزيران جائزة أذربيجان الكبرى في باكو في السابع من يونيو.