الملكي"مدريد" يخسر 100 ألف يورو يوميا بسبب "كورونا"

تابعنا على:   20:58 2020-03-18

أمد/ كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن تكبد نادى ريال مدريد خسائر مالية ضخمة جراء إغلاق ملعب "سانتياجو برنابيو" وجميع مرافقه بالإضافة إلى متجر النادي الملكي بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

وكان نادي ريال مدريد أعلن إصابة لاعباً في الفريق الأول لكرة السلة بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ومنذ تلك اللحظة تم التوصية بفرض الحجر الصحي على لاعبي الفريق الأول في كرة القدم وكرة السلة بالنادي الملكي.

 كما اتخذ ريال مدريد قرارا بإغلاق مرافق المدينة الرياضية، فيما تم توصية جميع العاملين الذين يقدمون خدماتهم فيها بالبقاء في منازلهم.

ذكرت صحيفة " elconfidencial" الإسبانية، أن قرار ريال مدريد بإيقاف جولة البرنابيو فقط يكلفه تقريبا 100 ألف يورو يوميا، مضيفة أن الملكي يتكبد خسائر اقتصادية هائلة بسبب فيروس كورونا من الممكن أن تتجاوز مليون يورو اذا استمر الحال لأكثر من أسبوعين وسيزداد تباعا نتيجة لهذه الأزمة.

أضافت الصحيفة الأمور المادية ستكون خطيرة داخل ريال مدريد فى حال استمرار الأزمة لوقت أطول، خاصة فيما يتعلق بثاني أكثر الأماكن السياحية زيارة في العاصمة الإسبانية مدريد خلف متحف ناسيونال ديل برادو.

من ناحية أخرى، حذر الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، لاعبيه من هبوط مستوى اللياقة البدنية خلال فترة تجميد النشاط الرياضي محلياً وأوروبياً بسبب فيروس كورونا المستجد "CONVED 19".

ووفقاً لما نشرته قناة "LaSexta" الإسبانية فإن زيدان أجرى اتصالات هاتفية بلاعبي ريال مدريد، كلا على حدة، حيث طالبهم بضرورة الحفاظ على مستوى اللياقة البدنية واتباع التعليمات الخاصة بالحجر الصحي داخل المنزل لحين عودة المسابقات من جديد.

وأضافت القناة الإسبانية أن مدرب ريال مدريد منح لاعبيه جداول تدريب خاصة لتنفيذها في منازلهم، استعداداً لاستئناف النشاط الرياضي في أي وقت خلال الفترة المقبلة، أوضحت أن المدرب الفرنسي طالب لاعبو ريال مدريد، أن يكونوا على درجة كبيرة من الاستعداد والحماس لاستئناف الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا على الترتيب.

كلمات دلالية